Advert Test
MAROC AUTO CAR

المجلس الجهوي للداخلة – وادي الذهب يصادق على عدد من الاتفاقيات في القطاع الاجتماعي

آخر تحديث : الأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 10:42 صباحًا
Advert test

المجلس الجهوي للداخلة – وادي الذهب يصادق على عدد من الاتفاقيات في القطاع الاجتماعي

الداخلة – صادق مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب، اليوم الاثنين بالداخلة، خلال أعمال دورته العادية لشهر أكتوبر الجاري، على عدد من الاتفاقيات التي تهم القطاع الاجتماعي.

Advert Test

وناقش المجلس وصادق بالإجماع، خلال هذه الجلسة التي ترأسها السيد الخطاط ينجا رئيس مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب، بحضور على الخصوص، والي الجهة عامل إقليم وادي الذهب السيد لمين بنعمر، على اتفاقية شراكة مع مؤسسة التعاون الوطني، بكلفة إجمالية بلغت 1.5 مليون درهم.

وتهدف هذه الاتفاقية، التي تمتد لثلاث سنوات، إلى بناء وتجهيز مركب اجتماعي للقرب، وتوسعة مركز التربية والتكوين بدر، وبناء الفضاء متعدد الوظائف للنساء ببئر كندوز، وتهيئة وحدة لحماية الطفولة، ودعم الاقتصاد التضامني لفائدة النساء في وضعية صعبة.

كما ناقش أعضاء المجلس وصادقوا، بالأغلبية، على اتفاقية شراكة مع وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية لتفعيل “برنامج التمكين الاقتصادي للنساء بجهة الداخلة – وادي الذهب”، بكلفة إجمالية بلغت 35 مليون درهم.

وتهدف هذه الاتفاقية، التي تمتد لثلاثين شهرا، إلى التنسيق والتعاون من أجل تنفيذ برنامج الهندسة الاجتماعية لتمكين 500 امرأة شابة عاطلة عن العمل بجهة الداخلة – وادي الذهب، من خلال برنامج يهم إعادة الهندسة الاجتماعية بمراعاة المؤهلات الجهوية، وتأهيل المستفيدات، والعمل على إدماجهن اقتصاديا. وصادق المجلس الجهوي، بالإجماع، على اتفاقية شراكة وتعاون مع الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية من أجل وضع وتنفيذ المخطط الجهوي لمحو الأمية، بكلفة إجمالية بلغت مليون درهم.

وتهدف هذه الاتفاقية، التي تمتد ما بين 2019 و2021، إلى التنسيق والتعاون من أجل وضع مخطط جهوي لمحاربة الأمية الوظيفية في قطاع الصيد البحري بالجهة لفائدة 500 مستفيد.

كما تدارس أعضاء المجلس وصادقوا، بالأغلبية، على اتفاقية خاصة للشراكة والتعاون، تمتد ما بين 2019 و2021، لتنفيذ برنامج المساعدة المعمارية بالعالم القروي بجهة الداخلة – وادي الذهب.

وناقش المجلس الجهوي وصادق، بالإجماع، على ملحق اتفاقية شراكة مع جمعية الطبيعة مبادرة، يمتد لثلاث سنوات، ويهدف إلى إضافة إقليم أوسرد والمديرية الجهوية لوزارة الثقافة إلى الأطراف المتعاقدة بالاتفاقية، وكذا تغيير في مدة الاتفاقية مع إضافة مادة جديدة متعلقة بإحداث لجنة للتتبع والتقييم.

مملكتنا.م.ش.ش/و.م.ع

Advert test
2019-10-09 2019-10-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: