Advert Test
MAROC AUTO CAR

إعطاء انطلاقة برامج التربية غير النظامية برسم الموسم التربوي 2019-2020 بتاونات

آخر تحديث : الخميس 10 أكتوبر 2019 - 10:34 مساءً
Advert test

إعطاء انطلاقة برامج التربية غير النظامية برسم الموسم التربوي 2019-2020 بتاونات

وهيب تاونات

تاونات – بمناسبة افتتاح الموسم التربوي لبرنامج التربية غير النظامية، أشرف السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين تلمهني والتعليم العالي والبحث العلمي بتاونات يوم الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 على مراسيم انطلاق برامج التربية غير النظامية بالإقليم. وأعرب في كلمته استعداد المديرية لدعم كل المبادرات الهادفة للحد من الهدر المدرسي إلى جانب الجمعيات الشريكة، كما نوه بمجهوداتها في هذا المجال.

بعد ذلك قدم رئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه إحصائيات عامة حول التسجيلات برسم الموسم التربوي الحالي حيث تم توقيع اتفاقيتين للشراكة في مجال التربية غير النظامية على المستوى المحلي وأخرى ستوقعها جمعية المبادرة للبيئة والتنمية خلال هذا الأسبوع على المستوى المركزي في إطار برنامج الفرصة الثانية – الجيل الجديد.

يشار إلى أن عدد المستفيدين لهذه السنة يبلغ 300 مستفيد أغلبهم أطفال منقطعين عن الدراسة أو غير متمدرسين.

حضر هذا النشاط بالإضافة للجمعيات الشريكة، المفتش المكلف بتتبع وتأطير أقسام التربية غير النظامية، رئيس مصلحة الشؤون التربوية، المكلفة بملف التربية غير النظامية على مستوى المديرية وبعض أطر جمعية المبادرة للبيئة والتنمية. واختتم النشاط بتوزيع الأطقم الدراسية المتمثلة في محافظ، كتب برنامج التربية غير النظامية والأدوات المدرسية على الجمعيات المستفيدة.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-10-10 2019-10-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: