Advert Test
MAROC AUTO CAR

عامل خنيفرة يشرف على تدشين ملعب رياضي قروي بجماعة حد بوحسوسن

آخر تحديث : الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 6:00 مساءً
Advert test

عامل خنيفرة يشرف على تدشين ملعب رياضي قروي بجماعة حد بوحسوسن

محمد الخطابي 

حد بوحسوسن – أشرف السيد محمد فطاح عامل إقليم خنيفرة ٬ عشية يومه الخميس 11 أكتوبر الجاري، بجماعة حد بوحسوسن، على تدشين ملعب رياضي قروي أنجز في إطار شركة بين الجماعة الترابية اللجنة المحلية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ووزارة ، بحضور السيد محمد الدوميري رئيس جماعة حد بوحسوسن والسيد إبراهيم أعبا رئيس جماعة خنيفرة والسيد حميد البابور نائب رئيس المجلس الإقليمي و عدة شخصيات عسكرية وأمنية، و منتخبين، و رؤساء المصالح الخارجية، وفعاليات رياضية وجمعوية .

ويشكل تدشين هذا الملعب القروي بالجماعة، تجسيدا جديدا لسياسة القرب الاجتماعي، هدفه تنمية الملكات الرياضية لدى الأطفال والشباب، ومحاربة الانحراف والإدماج السوسيو- رياضي للساكنة المستهدفة من خلال ولوج أوسع للتجهيزات والخدمات الأساسية، كما انه يأتي لتعزيز البنيات التحتية الرياضية على مستوى الدائرة، وتحسين ظروف ممارسة الرياضة، والنهوض بالأنشطة الرياضية للجماعات، ومن ثم تحفيز الاندماج الاجتماعي وتفتح الأشخاص المستهدفين.

ويأتي تدشين هذا الملعب الرياضي القروي ٬ الذي شمل تهيئة ملعب لكرة القدم من العشب الاصطناعي، والسياج الوقائي والمعدات الرياضية، بتكلفة حددت في قيمة 3 ملايين درهم،و تسوية وضعية الوعاء العقاري الذي يفوق 11 ألف متر كاري في إطار اتفاقية شراكة بين جماعة حد بوحسوسن ووزارة الشباب والرياضة الموقعة سنة 2016 .

كما انه يأتي في انسجام تام مع التوجهات العليا لصاحب الجلالة من اجل إحداث الظروف الأمثل للترفيه عن الشباب، وذلك عبر خلق فضاءات رياضية والرقي بالممارسة الرياضية لمصاف الأولويات الإستراتيجية (الرسالة الملكية للمناظرة الوطنية حول الرياضة سنة 2008)

وأهمية تدشين ملاعب القرب بالأحياء الشعبية تتجلى على مستوى كل الأصعدة، سواء الثقافية أو الرياضية وغيرها، وإنقاذ الأطفال والشباب من براثن الفراغ القاتل الذي دائما ما يقود إلى عواقب وخيمة وغير محمودة، تتسبب في معاناة الكثير من الأسر.

وتبرز ملاعب الأحياء كمتنفس مهم لشريحة الأطفال والشباب، ويعدها البعض مصدرا حقيقيا للمواهب والنجوم الجديدة إذا ما تم استثمارها بالشكل المناسب، شريطة توفير الكثير منها.

جدير بالذكر ٬ أن جماعة بوحسوسن قامت بتوزيع بدل ومعدات رياضية للنادي الرياضي لبوحسوسن ٬ كما أن المجلس وبدعم من السيد العامل سيقوم بعقد شركات مع بعض الفرقاء المؤسساتيين لإستكمال مرافق الملعب من مستودع للملابس ومدرجات وحمامات .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-10-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: