Advert Test
MAROC AUTO CAR

منظمة النساء الحركيات تدشن أولى أنشطتها بجهة طنجة تطوان الحسيمة بدورة تكوينية

آخر تحديث : الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 6:59 مساءً
Advert test

منظمة النساء الحركيات تدشن أولى أنشطتها بجهة طنجة تطوان الحسيمة بدورة تكوينية

لحسن العثماني 

Advert Test

أعطت منظمة النساء الحركيات تحت إشراف رئيستها السيدة نزهة بوشارب ،الآنطلاقة الفعلية للدورات التكوينية بجهة طنجة تطوان الحسيمة بفندق فرح زوال اليوم 11 أكتوبر إلى غاية 13 منه دورة تكوينية بتنسيق مع منظمة كونراد الألمانية ، بعد أقل من أسبوع على آستكمال هياكلها..

وقدحضر هذه الدورة التكوينية عضوات من المكتب التنفيدي و رئيسة المجلس الوطني الأستاذة نهاد صفي وكذا حوالي ٢٥مستفيدة عن جهة طنجة تطوان الحسيمة .

هذا النشاط الذي يعد الاول من نوعه للمنظمة بالجهة منذ تجديد هياكلها وهو بداية لدورات بباقي الجهات سطرتها المنظمة الحركية في برنامجها السنوي من أجل تكريس شعار المشروع ” engageons nous pour plus de femmes en politique au Maroc et au Benin” من أجل مواكبة المرأة السياسية على المستوى الوطني..

و حسب تصريح السيدة نهاد صفي رئيسة المجلس الوطني للنساء الحركيات قالت ” أن هذه الدورة التكوينية تأتي آستجابة لطلب عدد من النساء الحركيات من أجل الاستفادة من خبرة عدد من المكونين والمكونات الذي سيؤطرون هذه الدورة التكوينية. التي نتوخى ان تحقق أهدافها من أجل أن تتبوأ المرأة الحركية المكانة التي تليق بها سياسيا سواء داخل هياكل حزب الحركة الشعبية أو في المشهد السياسي عامة .

ومن شأن هذه الدورات التكوينية أن تمكن النساءالحركيات من الآليات الأساسية لتقوية قدراتهن سياسيا وتحفزهن على الانخراط الفعلي والجاد في العمل السياسي ليكون محورا رئيسيا ضمن اهتمامهن وكذا الآستفادة من تجارب الدول الأخرى بكل ما يعنى بالمشاركة السياسيةآنتخابا وتصويتا للمرأة تحقيقا لعدالة آجتماعية وسياسية.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-10-11 2019-10-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: