Advert Test
MAROC AUTO CAR

ميدلت تحتضن الدورة الرابعة للمعرض الجهوي للصناعة التقليدية

آخر تحديث : الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 1:51 مساءً
Advert test
ميدلت تحتضن الدورة الرابعة للمعرض الجهوي للصناعة التقليدية
محمد الخطابي – صور مولاي ادريس بودجاج 
ميدلت – اختتمت، أمس الأحد بميدلت، فعاليات الدورة الرابعة للمعرض الجهوي للصناعة التقليدية، الذي نظم من 08 إلى غاية 13 أكتوبر الجاري، تحت شعار ” حرف أجدادنا جزء من هويتنا “.
وتسعى هذه التظاهرة، التي تنظمها غرفة الصناعة التقليدية لجهة درعة تافيلالت بشراكة مع مؤسسة دار الصانع ، وبتنسيق مع عمالة اقليم ميدلت والمجلس البلدي والمديرية الإقليمية للصناعة التقليدية إلى أن تشكل فضاء موجها لتثمين وتسويق منتوجات الصناعة التقليدية المحلية وإبراز خصوصيات وأصالة المنتوج المحلي.

وعرفت هذه الدورة، التي ضمت عددا كبيرا من الأروقة ٬ ومشاركة عارضين يمثلون بالأساس صناع فرادى وجمعيات وتعاونيات ٬ وإلى جانب عارضين قادمين من أقاليم وعمالات جهة درعة تافيلالت .

و قد ثم بهذه المناسبة عرض منتوجات محلية كصناعات الفخار والخزف والحديد المرصع والأحجار الرخامية والمستحثات والزليج التقليدي ومنتوجات النسيج والخياطة والطرز والديكور والمستحضرات العطرية والطبية ومنتوجات من الخشب والجلد والزرابي.

وأوضح عضو غرفة الصناعة التقليدية لجهة درعة تافيلالت، السيد رشيد بلحسن ، في تصريح للجريدة الإلكترونية مملكتنا، أن الهدف من هذه التظاهرة هو توفير فضاء لحرفيي الصناعة التقليدية من أجل تسويق منتوجاتهم وإبراز خصوصيات وأصالة المنتوج المحلي.

وأضاف السيد رشيد بلحسن أن تنظيم هذا المعرض، الذي يكتسب تجربة سنة بعد أخرى، يندرج في إطار المعارض الجهوية ضمن رؤية 2015 لقطاع الصناعة التقليدية الرامية إلى تثمين وتسويق المنتوج ، مشيرا إلى أن هذه التظاهرة تسعى إلى أن تشكل فضاء لتبادل التجارب من خلال انفتاح المعرض على جهات أخرى قصد تشجيع تبادل التجارب بين العارضين المنتمين لأقاليم جهة درعة تافيلالت ونظرائهم من مختلف جهات المملكة.

ويشكل المعرض مناسبة لاحتضان مختلف أنواع الصناعة التقليدية من داخل الجهة وعبر التراب الوطني و ذلك بغرض التعارف بين الحرفيين و تبادل الآراء ووجهات النظر لتطوير الحرف و النهوض بالصناعة التقليدية على العموم و الحفاظ عليها من الاندثار لكونها جزء من هويتنا المغربية الأصيلة وكذا ولإبراز المؤهلات الاقتصادية و السياحية و الثقافية لإقليم ميدلت .
مملكتنا.م.ش.س
Advert test
2019-10-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: