Advert Test
MAROC AUTO CAR

طلحة جبريل يحل غدا الثلاثاء ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء

آخر تحديث : الإثنين 28 أكتوبر 2019 - 3:12 مساءً
طلحة جبريل يحل غدا الثلاثاء ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء
Advert test

طلحة جبريل يحل غدا الثلاثاء ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء

 الرباط – يحل الكاتب والصحفي، طلحة جبريل، غدا الثلاثاء ، ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، الذي ينظم حول موضوع “حياة وعمل مراسل صحفي في المغرب”.

وسيشكل هذا اللقاء، الذي سينظم بمقر الوكالة بالرباط ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، مناسبة لطلحة جبريل، المقيم بالمغرب منذ أزيد من ثلاثين سنة، لاستعراض تجربته الطويلة والغنية ولمناقشة مستجدات الساحة الإعلامية الوطنية.

يشار إلى أن السيد طلحة جبريل، الذي ولد في أواخر خمسينات القرن الماضي، سبق وأن عمل مراسلا صحافيا لعدد من وكالات الأنباء والمحطات التلفزية بمنطقة المغرب العربي وإفريقيا. كما تولى خلال مساره المهني منصب المسؤولية في عدة صحف ووكالات أنباء، حيث عمل سكرتيرا للتحرير في خمس يوميات مغربية. وسبق له العمل أيضا في لندن وواشنطن حيث كان مسؤول التحرير بصحيفة (الشرق الأوسط).

وصدرت لطلحة جبريل الذي حاضر في عدة جامعات مغربية حول الصحافة المكتوبة والصحافة الالكترونية، مجموعة مؤلفات من ضمنها “أيام الرباط الأولى”، و”صحافة تأكل أبناءها”.

ويندرج هذا الملتقى ضمن برمجة غنية بمناسبة تخليد الذكرى الستين لتأسيس وكالة المغرب العربي للأنباء، التي توليها الوكالة العناية الخاصة التي تستحقها في ظل المكانة الرائدة التي تحتلها الوكالة في المشهد الإعلامي الوطني. وتتضمن هذه البرمجة، بالخصوص، سلسلة لقاءات تلامس عن قرب جوانب متعددة من قضايا الإعلام والصحافة بالمغرب.

وتأتي مشاركة الصحفي طلحة جبريل في هذا الملتقى حرصا من الوكالة على إشراك نخبة من الشخصيات الإعلامية الفذة، التي ساهمت من موقعها في بصم جوانب مضيئة في قطاع الصحافة والنشر بالمغرب، في الاحتفاء بهذا الحدث الهام، حيث يشكل هذا اللقاء مناسبة متميزة لبحث آفاق جديدة وواعدة في مسار النهوض بالإعلام الوطني، والدور الأساسي والبناء الذي تضطلع به الوكالة في هذا المجال.

وسيتم تأمين البث المباشر لهذا اللقاء من خلال (ماب-لايف) على موقع (ماب إكسبريس.ما)، وعلى صفحات الوكالة بمواقع التواصل الاجتماعي : فيسبوك، تويتر وإنستغرام. كما سيتم توفير الترجمة الفورية إلى اللغات: الفرنسية والاسبانية والانجليزية.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع
Advert test
2019-10-28 2019-10-28
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: