Advert Test
MAROC AUTO CAR

قشبيل يدعو لتسريع وتيرة إنجاز الطرق بالعالم القروي

آخر تحديث : الثلاثاء 5 نوفمبر 2019 - 11:51 صباحًا
Advert test

قشبيل يدعو لتسريع وتيرة إنجاز الطرق بالعالم القروي

وهيب تاونات

Advert Test

ثّمن نور الدين قشيبل عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، مجهودات وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، لتنفيذ البرنامج الوطني لتقليص الفوارق المجالية في مجال الطرق سواء على صعيد الإنجاز أو الصيانة، داعيا في مقابل ذلك لتسريع وتيرة إنجاز الطرق بالعالم القروي.

وقال قشيبل، في تعقيب له عشية اليوم الاثنين، ضمن جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، إنه بالرغم من المؤشرات الإيجابية المسجلة،

إلا أننا لم نلمس النتائج المتوخاة من برنامج تقليص الفوارق المجالية في مجال الطرق، الذي سخرت له ميزانية إجمالية تقدر ب36 مليار درهم، مشيرا إلى أن هناك مجموعة من المشاريع عرفت توقفات، من طرف المقاولة المكلفة بالانجاز أو بسبب مشكل في الدراسات أو إكراهات نزع الملكية.

وطالب البرلماني ذاته، الوزارة بالتعجيل بحل هذه المشاكل، عن طريق أداء المستحقات لمالكيها، وإعادة النظر في مكاتب الدراسات والتعاقد مع مكاتب أكثر نجاعة، منبها في السياق ذاته، إلى معاناة ساكنة العالم القروي، التي تنتظر منذ سنوات حقها في العدالة المجالية.

وسجل قشيبل، أنه ما تزال هناك فوارق قائمة وانتظارات كبيرة، لساكنة العالم القروي، داعيا إلى تعزيز الجهود لتدارك النقص الحاصل ومعالجة العجز الذي تعانيه منه الساكنة القروية، من خلال رفع وتيرة إنجاز البنية التحتية، لفك العزلة عن الساكنة القروية .

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2019-11-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: