Advert Test
MAROC AUTO CAR

المركز الحدودي الكركرات .. إعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

آخر تحديث : الثلاثاء 5 نوفمبر 2019 - 1:42 مساءً
Advert test

المركز الحدودي الكركرات .. إعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

الكركرات (إقليم أوسرد) – تم يوم الاثنين، إعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية بالمركز الحدودي الكركرات التابع للجماعة القروية بئر كندوز (إقليم أوسرد)، وذلك بمناسبة الذكرى الرابعة والأربعين للمسيرة الخضراء.

Advert Test

وهكذا، أشرف عامل الإقليم، عبد الرحمان الجوهري، رفقة رئيس مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب الخطاط ينجا وعدد من المنتخبين والشخصيات المدنية والعسكرية، على إعطاء الانطلاقة لأشغال بناء مجمع للسكن الوظيفي بالكركرات.

ويندرج هذا المشروع، المنجز على مساحة 1700 متر مربع بتكلفة 4.8 مليون درهم، في إطار البرامج ذات البعد الاجتماعي التي تروم توفير فضاء مناسب للعيش وتعزيز البنيات التحتية ومرافق الاستقبال على مستوى المركز الحدودي. ويتكون هذا السكن المخصص للموظفين العاملين بالمركز الحدودي من ثماني شقق ومهجع على مساحة 183 متر مربع.

بعد ذلك، توجه السيد الجوهري والوفد المرافق له إلى ورش التهيئة الخارجية لهذا المركز الحدودي، الذي بلغت نسبة تقدم الأشغال به إلى 60 في المئة بتكلفة إجمالية قدرها 5 ملايين درهم.

ويهم هذا المشروع، الذي سيتم إنجازه على مدى 6 أشهر، إعادة تكسية الشوارع الحالية مع التشوير الطرقي المرافق وتهيئة الأرصفة ومواقف السيارات وباحة للاستراحة.

كما اطلع العامل والوفد المرافق له على تقدم أشغال مشروع بناء محجز جماعي بمنطقة الكركرات، بطاقة حجز تبلغ 800 سيارة، يتم إنجازه على مساحة 25 ألف متر مربع بتكلفة إجمالية قدرها 3.8 مليون درهم.

وفي تصريح للصحافة، أكد السيد نجا أن هذه المشاريع تكتسي أهمية خاصة بالنسبة لمنطقة الكركرات، كما تعكس الدينامية المتنامية للتنمية في المنطقة.

وأوضح، في هذا الصدد، أن هذا الموقع الحدودي يعد مركزا بريا رئيسيا بالنسبة لإفريقيا جنوب الصحراء، مشيرا إلى أن إطلاق مشروع بناء مساكن في الكركرات من شأنه توفير سبل الراحة لمستعمليها.

كما تم، عند النقطة الكيلومترية 70، تدشين الطريق الرابطة بين مركز بئر كندوز وتشلا على طول 126 كيلومتر، والتي بلغت تكلفة إنجازها 116 مليون درهم.

ويهدف هذا المشروع إلى فك العزلة عن المناطق القروية وتعزيز البنية التحتية الطرقية في الإقليم.

على صعيد آخر، أعطى السيدان الجوهري وينجا انطلاقة أشغال بناء محافظة على النقوش الصخرية والمواقع الأثرية بمركز بئر كندوز، بتكلفة إجمالية بلغت مليون درهم.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2019-11-05 2019-11-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: