Advert Test
MAROC AUTO CAR

عامل السمارة يعطي إنطلاقة برنامج ” السمارة مبادرة ” لدعم المبادرات الفردية

آخر تحديث : الخميس 7 نوفمبر 2019 - 3:04 مساءً
Advert test

عامل السمارة يعطي إنطلاقة برنامج ” السمارة مبادرة ” لدعم المبادرات الفردية

هشام العباسي 

السمارة – في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الرابعة والأربعين لعيد المسيرة الخضراء أعطى عامل اقليم السمارة السيد حميد نعيمي رفقة وفد رسمي الانطلاقة الرسمية لبرنامج السمارة مبادرة بمقر مركز الاستقبال و الندوات حيث تم توقيع اتفاقية شراكة بين جمعية السمارة مبادرة ووكالة التنمية الاجتماعية وكذلك اتفاقية شراكة مع عمالة السمارة .

كما سيتم إطلاق برنامج دعم المشاريع الصغرى بإقليم السمارة كجزء من استراتيجية محاربة الفقر و الهشاشة في الإقليم، و لهذا الغرض تم إنشاء جمعية “السمارة مبادرة ” يوم 4 اكتوبر 2019 ، والتي تهدف لتعزيز التنمية الاقتصادية المحلية حيث تأسست بدعم عدد من الشركاء التنمويين لتحقيق التكامل الاقتصادي و دعم الأشخاص في وضعية هشة و فقيرة .

و اهداف برنامج السمارة مبادرة” مختلفة ابرزها :

– توفير الدعم المالي لبرنامج” السمارة مبادرة” عبر خلق شراكات مع المانحين وذلك من أجل تمويل حاملي المشاريع الصغرى

– مواكبة و دعم و تتبع برنامج ” السمارة مبادرة”

– تمويل حاملي المشاريع في إطار برنامج “السمارة مبادرة “

– تعزيز وتشجيع ثقافة المقاولة الذاتية الصغرى

– تشجيع المبادرات الفردية من خلال دعم أفكار مشاريع منتجة للثروة و لفرص التشغيل

– المواكبة و التتبع أثناء و بعد خلق المشروع

– منح قروض شرف مستحقة الاسترجاع بدون ضمانات و بدون فوائد

– المساهمة في  التخفيف من معضلة البطالة و خلق دينامية تنموية بإقليم السمارة

وضع قاعدة معلومات تمكن من تحليل المعطيات السوسيو-إقتصادية للمجال الترابي الذي تعمل فيه الجمعية، وذلك من أجل توجيه أحسن لحاملي المشاريع نحو المجالات الاقتصادية الواعدة

هذا ويعتبر برنامج “السمارة مبادرة” آلية لمواكبة و تمويل المقاولين حاملي المشاريع ، يقدم دعما ماليا عن طريق قروض الشرف للأشخاص دون ضمانات وفوائد. ستمكنهم من الانطلاق في أنشطتهم بينما يقوم الدعم غير المالي على مواكبة مشاريع إحداث المقاولات و متابعتها، بما يضمن لحاملي المشاريع الاستفادة من حصص تكوينية و استشارات و توجيه تضمن حسن سير الأنشطة.

كما أن المترشحين المقبولين من طرف لجنة المصادقة على القرض سيستفيدون من دورة تكوينية مرتبطة بالتسيير المالي للمقاولة (المحاسبة)، و كذا الإطار القانوني للمقاولة ، و ذلك بهدف تطوير معارف و مهارات حاملي المشاريع .

و معايير الإستفادة ، الاشخاص و المشاريع المؤهلة لنيل قروض الشرف المقدمة لبرنامج السمارة مبادرة على مستوى إقليم السمارة يجب أن تتوفر فيهم المعايير التالية :

– جنسية مغربية

– مقيم بالسمارة

– عمر لا يقل عن 18 سنة

– أن يكون المستفيد في وضعية هشاشة إجتماعية و يكون موقع المشروع داخل النفوذ الترابي لإقليم السمارة بشكل دائم و مستقر قروض الشرف تتراوح بين 10000 درهم و 100000 درهم.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-11-07 2019-11-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: