Advert Test
MAROC AUTO CAR

أسا الزاك .. إطلاق مشاريع تنموية بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

آخر تحديث : السبت 9 نوفمبر 2019 - 9:54 مساءً
Advert test

أسا الزاك .. إطلاق مشاريع تنموية بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

 أسا – أعطيت الإنطلاقة لمجموعة من المشاريع التنموية بإقليم أسا الزاك ، و ذلك تخليذا للذكرى 44 للمسيرة الخضراء المظفرة.

وهكذا دشن عامل الإقليم يوسف خير، بالجماعة الترابية للمحبس ، مشروع كهربة الجماعة و ربطها بالشبكة الوطنية للكهرباء، وذلك بتكلفة مالية ناهزت 17 مليون درهم، والذي سيستفيد منه أزيد من 322 مسكنا بالجماعة.

وفي ذات الإطار اطلع العامل، بمدينة أسا، على تقدم الأشغال بمشروع بناء مركز تحويل للطاقة الكهربائية بالمدخل الشمالي للمدينة ، و الذي يهدف الى الرفع من جودة الخدمات بالزيادة من قدرة التحويل الى 60 كيلو فولط، و ربط المنشآت الجديدة بمدينة أسا عن طريق انشاء خمس خطوط كهربائية من الجهد المتوسط و كذا تأهيل الشبكة الكهربائية من فئة 60 كيلو فولط الرابطة بين مدينتي أسا و كلميم، و انشاء خط جديد من نفس الفئة بمركز التحويل بكلميم.

و بالجماعة الترابية تويزكي، ومن أجل تعزيز البنيات التربوية بالجماعة، تم تدشين فرعية تويزكي لمجموعة مدارس 3 مارس الإبتدائية، و إعطاء انطلاقة الأشغال الخاصة بتوسعة للمدرسة الابتدائية، ببناء إدارة تربوية و خمس حجرات دراسية و المرافق الصحية و السور الوقائي للفرعية بتكلفة مالية اجمالية ناهزت مليون و 900 ألف درهم.

و بذات المناسبة، و من أجل تقوية تزويد مدينة أسا بالماء الشروب و تحسين جودته، أعطى العامل الإنطلاقة لمشروع توسيع محطة إزالة الحديد و المنغنيز بصبيب يصل ل 10 لترات في الثانية، و كذا بناء خزان للمياه المعالجة بسعة 100 متر مكعب.

كما تم تجهيز ثقب مائي يصل صبيبه في الثانية الى معدل 21 لتر، و ذلك بتمويل كامل من المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب.

ومن المنتظر الإنتهاء من الأشغال بهذا المشروع مطلع شهر أبريل من السنة المقبلة.

Advert test
2019-11-09 2019-11-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: