Advert Test
MAROC AUTO CAR

جائزة المدينة الرياضية الأورو-متوسطية 2020 .. وفد أوروبي بالداخلة لتقييم بنياتها التحتية الرياضية

آخر تحديث : الأحد 10 نوفمبر 2019 - 10:36 صباحًا
Advert test

جائزة المدينة الرياضية الأورو-متوسطية 2020 .. وفد أوروبي بالداخلة لتقييم بنياتها التحتية الرياضية

الداخلة – قام أعضاء من لجنة التقييم التابعة لفدرالية العواصم الأوروبية ومدن الرياضة بزيارة إلى الداخلة، ما بين سادس وثامن نونبر الجاري، للاطلاع على ملف ترشيح هذه المدينة المغربية لنيل جائزة المدينة الرياضية الأورو-متوسطية 2020.

Advert Test

ويهدف هذا الترشيح، الذي يندرج في إطار التعاون الذي يجمع بين بعثة الاتحاد الأوروبي بالمغرب والجماعة الحضرية للداخلة، إلى ضمان إشعاع النشاط الرياضي بالمدينة على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي، وتوسيع قاعدته.

وبعد النجاح الذي حققته في أوروبا، لجأت بعثة الاتحاد الأوروبي بالمغرب إلى تعميم هذه العلامة حول العالم لتشمل المدن التي تتبع على المدى الطويل سياسة تطوير الممارسات الرياضية للجميع ووضع الرياضة في صلب قيم الرفاه والصحة وجودة الحياة لسكانها.

وتمنح هذه الجائزة سنويا إلى مدينة تمثل فيها الرياضة وسيلة للاندماج بين جميع الفئات الاجتماعية وتحترم الأخلاق ودور الرياضة في تحسين جودة الحياة والصحة البدنية والنفسية للساكنة.

وللإشارة، تعد الداخلة المدينة الوحيدة من الضفة الجنوبية للمتوسط التي اقدمت بطلب الترشيح لنيل هذه الجائزة التي سيتم الإعلان عنها في دجنبر المقبل. ويتم منح هذه الجائزة سنويا للمدن التي تساهم بنشاط في تطوير العديد من الرياضات من خلال استضافة المئات من البطولات الوطنية والعالمية على أراضيها.

وتأتي هذه الزيارة تتويجا للجهود التي بذلتها السلطات المحلية والمصالح الخارجية وجميع الجمعيات والأندية الرياضية لجعل الداخلة وجهة مفضلة مخصصة لاحتضان التظاهرات الرياضية على مدار العام، انطلاقا من موقعها الاستراتيجي، وباعتبارها بوابة للمغرب على إفريقيا من جهة وبقية بلدان العالم من جهة أخرى.

وخلال إقامتهم في الداخلة، قام أعضاء لجنة التقييم، برئاسة رئيس فدرالية العواصم الأوروبية ومدن الرياضة، جيان فرنشيسكو لاباتيللي، بزيارة مختلف المواقع الرياضية في “لؤلؤة الجنوب” للاطلاع والتقييم المباشر للمرافق الرياضية التي تتوفر عليها المدينة، ومذا مشاركة المرأة في الأنشطة الرياضية بجميع أصنافها.

وبهذه المناسبة، تابع أعضاء لجنة التقييم شريط فيديو حول مدينة الداخلة، لا سيما بنياتها التحتية السياحية ومؤهلاتها الطبيعية والثقافية واللوجستية، بالإضافة إلى عرض بالأرقام حول البنيات التحتية الرياضية المهمة، وكافة الحجج التي تدعم ترشيح الداخلة.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2019-11-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: