Advert Test
MAROC AUTO CAR

حواضر وقرى اقليم قلعة السراغنة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف بطقوس وعادات توارثتها الأجيال   

آخر تحديث : الأحد 10 نوفمبر 2019 - 1:04 مساءً
Advert test

حواضر وقرى إقليم قلعة السراغنة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف بطقوس وعادات توارثتها الأجيال   

أنوار بوشمامو

Advert Test

إقليم قلعة السراغنة – تحيي عدد من الجماعات القروية و الحضرية باقليم قلعة السراغنة احتفالية عيد المولد النبوي الشريف بطقوس مفعمة بتقاليد وعادات توارثتها الأجيال بالمنطقة حيث يغلب عليها طابع التشبث بالأصالة العربية الاسلامية العريقة رغم اختلافها من مدشر الى آخر.

وتجعل ساكنة القرى و الحواضر من هذه المناسبة ، التي دأبت على الإحتفال بها لتعدد معانيها، موعدا سنويا يتيح فرصة للإحتفال بطقوس وعادات متجذرة في المنطقة تروم رسم الابتسامة على وجوه الأطفال وإشراكهم فرحة هذا اليوم مع ما يقتضيه من واجب تعزيز وترسيخ التضامن والتكافل بين جميع فئات المجتمع المحلي الذي يحرص على التشبث بتراثه العريق.

و تتميز بعض القرى بإقليم قلعة السراغنة التي تحتفل بعيد المولد النبوي الشريف بالقيام بطقوس وعادات خاصة بها و من بين هذه العادات التي مازالت تقام في بعض القرى كما عاينت ذلك جريدة مملكتنا في اليوم المصادف لمولد الرسول صلى الله عليه وسلم وإقامة مآدب غذاء وعشاء تجتمع نساء القرية على إعدادها خصيصا للمناسبة.

الى ذلك يكتسي الاحتفال بهذا العيد ايضا طابعا اجتماعيا خاصا حيث تلتقي العائلات في أجواء من الألفة تؤثثها الثقافة العربية الإسلامية بطقوس احتفالياتها ، لما لذلك من دور في ترسيخ الروابط والأواصر والتمسك بالتقاليد الأمازيغية الاسلامية الأصيلة والتشبث بالقيم ومنح القدوة للأجيال الناشئة ، كما تشهد أيضا مساجد المنطقة ترديد الأمداح النبوية وسرد السيرة النبوية في مجالس دينية تقام ليلة مولد خير الأنام.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-11-10 2019-11-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: