Advert Test
MAROC AUTO CAR

دراسة خصائص التكفل بالأشخاص في وضعية إعاقة

آخر تحديث : الإثنين 11 نوفمبر 2019 - 4:41 مساءً
Advert test

دراسة خصائص التكفل بالأشخاص في وضعية إعاقة

Advert Test

وناقش هؤلاء ، المشاركون في المؤتمر المتوسطي 13 للطب الفيزيائي وإعادة التأهيل، دور شبكات المجتمع والطب المجتمعي في التكفل بالأشخاص في وضعية إعاقة وبرنامج منظمة الصحة العالمية2014/2021، وكذلك المخطط الوطني للصحة والإعاقة الذي اعتمده المغرب.

وتبادل المشاركون في المؤتمر، جديد التكنلولجيا وكذا جديد التشخيصات العلاجية المتعلقة بالطب  الفيزيائي والتأهيل، والمقاربات متعددة التخصصات للعلاجات التي تميز هذا الطب.

وفي هذا السياق اعتبر رئيس الشركة المغربية  للطب الفيزيائي والتأهيل، عبد اللطيف الفاطمي، هذا المؤتمر فرصة لاستعراض التجربة المغربية في التكفل بالمعاقين والاستفادة من التقدم  الحاصل في هذا المجال، بالخصوص، ببلدان الضفة الشمالية للمتوسط1ز

وبعد أن ذكر بأن هذا التخصص حديث ، الى حد ما، بالمغرب، أشار الى أن  المملكة تتوفر الآن على  85 طبيبا في هذا التخصص (أطباء فيزيائيين).

وفي ذات الإطار، أشار حفيظ ملياني ، رئيس المؤتمر ،في تصريح مماثل  إلى أن المغرب يحتاج إلى 500 متخصص في الطب االفيزيائي للاستجابة للطلب المتزايد على هذا التخصص.

ويعرف المؤتمر، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والمنظم بمبادرة من الشركة المغربية للطب الفيزيائي والتأهيل بشراكة مع المنتدى المتوسطي للطب الفيزيائي والتأهيل ،مشاركة أزيد من 30 بلدا من ضفتي المتوسط ​وحضور قوي لبلدان افريقيا  جنوب الصحراء .

وتميز المؤتمر بتنظيم جلسة الأطباء الشباب المتخصصين في الطب الفيزيائي والتأهيل بهدف تأسيس شبكة بين المقيمين وأطباء الطب الفيزيائي والتأهيل الشباب بمختلف هذه المناطق .

تجدر الإشارة الى أن هذا المؤتمر يعقد تزامنا مع المؤتمر الوطني السنوي ال 20 للطب الفيزيائي والتأهيل.

Advert test
2019-11-11 2019-11-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: