Advert Test
MAROC AUTO CAR

تنظم جمعية امود الخير للتنمية الدورة الرابعة لمهرجان الحناء إداوزال بتارودانت

آخر تحديث : الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 - 1:07 مساءً
Advert test

تنظم جمعية امود الخير للتنمية الدورة الرابعة لمهرجان الحناء إداوزال بتارودانت

اسماعيل كرايش

Advert Test

تارودانت – تنظم جمعية امود الخير للتنمية الاجتماعية بمناسبة الذكرى 44 للمسيرة الخضراء واحتفالا بعيد الاستقلال،النسخة الرابعة من مهرجان الحناء إداوزال وذلك بساحة 20 غشت بمدينة تارودانت،بشراكة مع المجلس الاقليمي وعمالة تارودانت، بتنسيق مع التعاونية الفلاحية تيليلا بالمنيزلة، وذلك انطلاقا من 22 من شهر نونبر الجاري الى 25 نونبر،وذلك تحت شعار ‘ دار الحناء دعامة أساسية لتنمية الاقتصاد التضامني القروي’ بحضور دول فرنسا، ألمانيا، البنين،تونس،الجزائر ودولة الهند كضيفة شرف هذه الدورة.

وسيتم تنظيم سهرة فنية كبرى يحييها فنانون مغاربة على رأسهم مجموعة آش كاين وأعراب أتيكي وفرق موسيقية محلية مختلفة. ويسعى المهرجان الى تثمين المنتوج المحلي والتنشيط الاقتصادي والسياحي والتعريف بخصائص منطقة المنيزلة المثمتلة في الحناء، والاحتفاض بهذا المنتوج الخاص بالنساء، والذي يعتبر علاج تجميلي ورمز مقدس يميز الأفراح والمناسبات المغربية .

جدير بالذكر أن هذا المهرجان والذي وصل للنسخة الرابعة تشرف على تنظيمه مل سنة جمعية نسائية كأول جمعية نسوية بإقليم تارودانت.وستعرف هذه تنظيم موكب الحناء ومعرض كذلك للمنتوجات المحلية، وسهرات فنية بمشاركة فنانين كبار .

كما ستعرف هذه الدورة تكريم عدد من الوجوه البارزة والتي أبلت البلاء الحسن في مجال عملها،وعلى رأسهم الصحفي المتألق امحند أوبركة تكريما له لما يقدمه من عطاء بجهة سوس ماسة والمناطق الجنوبية، وكذلك الصحفية المميزة نهاد بنعكيدة التي تساهم بالرقي بالاعلام الاجتماعي قدماً .

اظافة الى سعيدة بوجبن مؤسسة ورئيسة جمعية تروانو للأطفال في وضعية صعبة، والاعلامي المتالق أسامة أفقير،وضيفي شرف هذه الدورة الاعلامي حسن بوفوس مقدم برنامج امودو،والمقاولة الشابة فوفا ماجيك، ويستقطب هذا المهرجان عدد مهم من الساكنة المهتمة بالمنتوجات المحلية داخل اقليم تارودانت.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-11-12 2019-11-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: