Advert Test
MAROC AUTO CAR

تنظيم ندوة علمية و فكرية حول صفحات مشرقة من تاريخ المقاومة بإقليم ميدلت 

آخر تحديث : الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 - 9:08 مساءً
Advert test

تنظيم ندوة علمية و فكرية حول صفحات مشرقة من تاريخ المقاومة بإقليم ميدلت 

مولاي ادريس بودجاج

ميدلت – تخليدا للذكرى الربعة و الاربعين للمسيرة الخضراء المظفرة و الذكرى الرابعة و الستين لعيد الاستقلال المجيد نظمت المندوبية السامية لقدماء المقاومين و أعضاء جيش التحرير يوم الثلاثاء 12 نونبر 2019 ندوة علمية و فكرية بالمركب الديني و الثقافي و الاداري بميدلت تحـت عـنوان ” صفحات مشرقة من تاريخ المقاومة بإقليم ميدلت” بشراكة مع عمالة اقليم ميدلت و المجلس الاقليمي لميدلت، و بتنسيق مع المجلس العلمي المحلي بميدلت و فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة و التحرير بميدلت.

وقد حضر افتتاح فعاليات هذه الندوة العلمية السيد مصطفى الكثيري المندوب السامي لقدماء المقاومـين و أعـضـاء جـيـش التحـرير رفقة السيد المصطفى النوحي عامل صاحب الجلالة على اقليم ميدلت ، و رئيس المجلس العلمي المحلي بميدلت ، و رؤساء المصالح الامنية و العسكرية و المصالح الخارجية و نخبة من الاكاديميين و الباحثين و المؤرخين و المهتمين بالذاكرة التاريخية للمنطقة.

و تدخل هذه الندوة في سياق تعميق و اثراء البحث العلمي و تثمين التراث اللامادي كمكون أساسي للثروة الوطنية عملا بالتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، الداعية الى تثمين الرأسمال اللامادي ببلادنا.

و قد تمحورت مداخلات الاكاديميين و الباحثين حول خصوصيات المقاومة بمنطقة ميدلت و المعارك البارزة في مقاومة الوجود الفرنسي بالمنطقة ابان فترة الحماية.

و قد تميزت هذه التظاهرة العلمية بتكريم صفوة من قدماء المقاومين و أعضاء جيش التحرير المنتمين لإقليم ميدلت، كما قام الوفد الرسمي بزيارة لفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة و التحرير بميدلت.

وقد تم اختتام فعاليات هذه الندوة العلمية بتلاوة نص برقية الولاء و الاخلاص المرفوعة الى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده ، و الترحم على أرواح شهداء الحرية و الاستقلال و في طليعتهم بطل التحرير جلالة المغفور له محمد الخامس و رفيقه في الكفاح جلالة المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراهما ، و بالدعاء بالنصر و التمكين لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-11-12 2019-11-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: