Advert Test
MAROC AUTO CAR

تربية الأحياء البحرية .. جهة الداخلة – وادي الذهب تستأثر بـ 60 في المئة من الإنتاج الوطني

آخر تحديث : الأربعاء 13 نوفمبر 2019 - 8:55 مساءً
Advert test

تربية الأحياء البحرية .. جهة الداخلة – وادي الذهب تستأثر بـ 60 في المئة من الإنتاج الوطني

الداخلة – قال وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء، إن جهة الداخلة – وادي الذهب تستأثر بنسبة 60 في المئة من الإنتاج الوطني في قطاع تربية الأحياء البحرية، مما يجعلها إحدى المنصات الرئيسية لتربية الأحياء البحرية في المغرب

Advert Test

وجرى إفتتاح المنتدى بحضور والي جهة الداخلة وادي الذهب، لمين بنعمر، وممثل المجلس الجهوي محمد الأغظف أهل بابا، والجماعة الترابية للداخلة، وممثلي غرفة الصيد البحري، وكذا رجال أعمال وفعاليات إقتصادية، ومهنيي الصيد البحري بجهة الداخلة وادي الذهب، ثم شخصيات مدنية و عسكرية.

ويُخصص المنتدى لمناقشة قطاع الصيد البحري وآخر مستجداته والتطور الذي شهده خلال السنوات الأخيرة من خلال إستراتيجيات فعالة تروم تثمين الثروة السمكية بالمملكة المغربية، وتسخيرها لتحقيق تنمية حقة والدفع بالإقتصاد الوطني، علاوة على إستشراف آفاق أوسع للدفع بشركات تربية الأحياء المائية للمساهمة من قريب في الإقتصاد الوطني و الجهوي.

وعلى صعيد متصل شدد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، على قطع جهة الداخلة وادي الذهب لأشواط كبيرة في سياق تنمية شركات تربية الأحياء، وذلك من خلال دعم الشباب ومواكبة وإنجاح مشاريعهم، مؤكدا وجوب تحقيق إنفتاح أكبر وأجرأة العديد من العناصر الأساسية في سبيل مساهمتها في تهيئة نظام بيئي ناجح، وضرورة إيلاء الإهتمام بتربية الأحياء البحرية دون إغفال تعزيز البحث و دعم مراكزه، مشيرا أن مدينة الداخلة باتت منصة رئيسية لتربية الاحياء المائية بالمملكة و صغار الصدفيات على الصعيد الوطني، معتبرا ذلك مكسبا مهما لقطاع الصيد البحري، الذي سيصبح سيخلق مناصب شغل هامة لأبناء المنطقة.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2019-11-13 2019-11-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: