Advert Test
MAROC AUTO CAR

افتتاح معرض “على أديم العوالم” للفنانة بثينة أزمي

آخر تحديث : الأربعاء 13 نوفمبر 2019 - 10:46 مساءً
Advert test

افتتاح معرض “على أديم العوالم” للفنانة بثينة أزمي

Advert Test

ويتيح هذا المعرض، الذي تتواصل فعالياته إلى غاية 30 دجنبر المقبل، فرصة للجمهور للتأمل في حوالي عشرين لوحة فنية بألوان مختلفة تحمل أحاسيس كثيفة، مصممة بأسلوب مميز يرصد مآسي إنسانية تشمل على الخصوص تيمة “النساء والعبودية”.

واعتبرت الفنانة أزمي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن النساء طالما تعرضن للظلم، مشيرة إلى أنها تسعى من خلال موضوع هذا المعرض إلى كسر حاجز الصمت والتمرد والدعوة إلى التجديد.

ولفتت الكاتبة، التي تتوسل بالرسم لتمرير رسائل وبث مشاعر قوية، إلى أن معرض “على أديم العوالم” هو نتاج سنوات من العمل والبحث والتجريب في مجال الرسم والتصوير والفنون التشكيلية والغرافيكية.

وأوضحت أنها انخرطت في عالم الرسم حينما كانت تعكف على تدبيج روايتها الثالثة “في وقت بدت لي فيه الكلمات جوفاء لا تعبر عما يعتلج في دواخلي”، موضحة أن “هذه الحالة من عدم القدرة على الكلام أنتجت رسوما تخطيطية تحولت فيما بعد إلى لوحات”.

ومن تيمات إبداعات بثينة أزمي، التي تتميز بمزيج مكثف من الألوان تشكل وجوها لنساء كل منهن تروي قصة، “Mother will you break this wall?” و “La danseuse entravée” و”Dans l’écho des miroirs”.

ولدت بثينة أزمي سنة 1964 في طنجة. ودرست الأدب وعلم النفس في جنيف. وألفت العديد من الروايات والدراسات الفنية.

Advert test
2019-11-13 2019-11-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: