Advert Test
MAROC AUTO CAR

مؤسسات التقاعد مدعوة لتعزيز أدائها وتجويد خدماتها

Last Update : الجمعة 15 نونبر 2019 - 11:06 صباحًا
Advert test

مؤسسات التقاعد مدعوة لتعزيز أدائها وتجويد خدماتها

الصخيرات – قال وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محمد بنشعبون، اليوم الخميس بالصخيرات، إن الهيئات القائمة على صناديق التقاعد مطالبة بالإضافة إلى القضايا المتعلقة بتحسين الخدمات المقدمة للمستفيدين والاستدامة المالية للأنظمة التي تديرها ،بتعزيز أدائها وتطوير جودة خدماتها.

وأشار بنشعبون في كلمة تلاها باسمه الكاتب العام للوزارة،زهير الشرفي” في افتتاح الندوة الدولية تحت عنوان “التحول الرقمي ، رافعة الأداء والتميز لمؤسسات التقاعد”.لا يمكن تحقيق هذه الأهداف إلا من خلال تغييرات تنظيمية وتكنولوجية عميقة ، ومن خلال وضع استراتيجيات تخضع باستمرار للمراجعة ، بما يقطع مع جميع أشكال الممارسات التقليدية”،

وتابع الوزير، ان “التحول الرقمي يعد وسيلة أساسية لمواجهة هذه التحديات”، مؤكدا على أهمية مقاربة هذا التحول من خلال رؤية متماسكة ومنسجمة تشمل جميع المتدخلين في المنظومة، وكذا الإستعانة بقيمة التآزر والذكاء الجماعي من أجل تحقيق الأهداف المتوقعة مع التحكم في التكاليف.

وشدد أيضا على أن موضوع هذا الاجتماع يقع في صميم اهتمامات وأولويات المملكة ، موضحا، في هذا السياق، أن المغرب ،انخرط خلال العقدين الأخيرين تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية،في دينامية تكنولوجية مهمة، بدء ا من برنامج “الحكومة الإلكترونية” ومرورا ب”المغرب الرقمي 2013″، ووصولا إلى إطلاق الاستراتيجية الوطنية “المغرب الرقمي 2020” سنة 2016 ، والتي تهدف، على وجه الخصوص، إلى تقليص الفجوة الرقمية،وزيادة الاتصال الرقمي، وتعزيز توافر الإجراءات الإدارية عبر الأنترنت ووضع المغرب بين المراكز الرقمية الرائدة على المستوى الإقليمي.

من جانبه، قال لطفي بوجندار ، المدير العام للصندوق المغربي للتقاعد، منظم هذا المؤتمر، إلى جانب المدرسة الوطنية العليا للضمان الاجتماعي في فرنسا، إن”هذا الحدث يشكل تأكيد ا على اهتمام الصندوق المغربي للتقاعد بالتحول الرقمي والقيمة المضافة التي سيضفيها على أداء هذه المؤسسة، وتطوير خدماتها لصالح الشركات التابعة لها والمتقاعدين “.

وأضاف أن هذه الندوة تعمل على تعميق التفكير في “استراتيجية الرقمنة في الصندوق المغربي للتقاعد بحلول عام 2024” ، مضيف ا أن هذه الاستراتيجية ستسمح لـلصندوق بإجراء تغيير حقيقي في عملياتها وأساليب إدارتها.

بدوره، قال المدير العام لوكالة التنمية الرقمية، سيدي محمد إدريسي ملياني ، إن التحول الرقمي يمثل رافعة حقيقية للنمو الاقتصادي ويساهم بشكل كبير في تحسين الحياة اليومية للمواطنين، والإدماج الاجتماعي والحد من عدم المساواة، مشيرا إلى أن المزيد من الهيئات، التي تدرك أهمية الرقمنة وتأثيرها على التقدم الاجتماعي والاقتصادي للبلد، بدأت عملية التحول الرقمي داخل مؤسساتها، بغية تسهيل وتحسين العلاقات مع المستخدمين وتحسين أداء موظفيها “.

وعلى هامش حفل افتتاح هذه الندوة، أطلق الصندوق المغربي للتقاعد رسمي ا منصة “التقاعد الإلكتروني للصندوق”، المخصص للإدارة الإلكترونية لملفات التقاعد، وذلك عقب صدور منشور رئيس الحكومة بخصوص الإدارة الإلكترونية لملفات التقاعد والتزامات الأطراف المعنية.

ويرمي الصندوق المغربي للتقاعد،من خلال تنظيم هذه الندوة، إلى توفير فضاء لتبادل الخبرات في مجال التحول الرقمي، وتسليط الضوء على التجارب الناجحة والأفكار المبتكرة والتحديات المشتركة وآفاق النمو في قطاع التقاعد وكذلك في القطاعات الأخرى.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-11-15 2019-11-15
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا