Advert Test
MAROC AUTO CAR

سيدي صالح دحا عامل إقليم تاونات يجسد المفهوم الجديد للسلطة وينهج سياسة القرب من المواطنين

آخر تحديث : الخميس 14 نوفمبر 2019 - 11:09 مساءً
Advert test

سيدي صالح دحا عامل إقليم تاونات يجسد المفهوم الجديد للسلطة وينهج سياسة القرب من المواطنين

محمد الخطابي 

تتداول فئات واسعة ومتنوعة من ساكنة إقليم تاونات ٬ بشكل إيجابي ٬ وبكل فخر و إعتزاز ٬ الدور والعمل المهني الرفيع  ٬ لعامل صاحب الجلالة على إقليم تاونات ٬ السيد سيدي صالح دحا منوهة بالخصال الحميدة لهذا الرجل الذي قل نظيره .

حيث إستطاع المسؤول الأول بالإقليم ٬ كسب رهان تسيير قلعة جبالة ٬ هذا الإقليم المهم ضمن جهة فاس مكناس ٬ مفعلا المفهوم الجديد للسلطة في أبرز تجلياته، فمنذ توليه هذه المهمة في الفاتح من شتنبر 2018 ، عمل على تطبيق وتنفيذ كل التعليمات والتوجيهات الملكية السامية والوزارية الخاصة بالمفهوم الجديد للسلطة وتقريب الإدارة للمواطن .

بشكل غير معتاد ، وبعيدا عن المظاهر المزيفة ٬ تحت الأضواء الكاشفة، تتصاعد أسهم عامل صاحب الجلالة على إقليم تاونات ، في كل نقط التجمعات الرسمية و الشعبية والعفوية-الصادقة ٬ بفضل ما يعتبره العديد من الفاعلين المحليين ( منهم حقوقيين وجمعويين ورجال الاعلام ) والمواطنين، أداءا متميزا لممثل صاحب الجلالة بإقليم تاونات ، شاهدين له بالاستقامة والقرب من المواطنين ٬ ناهيك عن كونه رجل علم و فكر وثقافة ٬ من خلال انفتاحه على النخبة المثقفة ، الأمر الذي جعل منه مصدر ثقة لدى الساكنة ، في زمن يشهد نفورا قويا من رجال السلطة .

هكذا عرف بحضوره القوي في الميدان ، وفي كل المناسبات التي يحتضنها ثرى هذا الإقليم ، يشتغل بكل وعي ومسؤولية، إنه عامل مواطن، يؤدي واجبه بكفاءة وإبداع ، بناءا على التعليمات التي يتلقاها من أم الوزارات ٬ همه في ذلك خدمة الوطن و المواطنين ٬ وهذا ما شهدناه خلال الدورة 32 من مهرجان تيسة السنوي للفروسية التقليدية ٬ الذي إحتضنته منطقة تيسة ٬ وتابعه السيد عامل صاحب الجلالة ٬ بشكل كامل و من جميع الجوانب ٬ لحظة بلحظة ٬ وضمان سير فعالياته بشكل سليم حتى أخر محطاته ٬ وبذلك حقق نجاحا باهرا على جميع المستويات .

هكذا يصرح العديد من الموظفين والمقربين وكذا المواطنين، فبتعاملهم معه تغير لهم مفهوم رجال السلطة ، فعلا إنه رجل الحوار والقرب من المواطن.

فالكل يشهد على خلقه النبيل ٬ وقربه للمواطن ٬ وحله معظم المشاكل العالقة بالاقليم، بدليل أن الساكنة استحسنت تعامله الذي غير فعلا الصورة النمطية التي كانت معلقة على وجه العمال عموما.

جدير بالذكر ٬ أن السيد سيدي صالح دحا، ولد بمدينة العيون سنة 1969 ٬ حاصل على الإجازة في العلوم الاقتصادية من جامعة محمد الخامس بالرباط (1994-1996) وعلى شهادة الدراسات العليا في العلوم الاقتصادية الدولية من جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء (1997) وعلى شهادة الدراسات العليا المتخصصة في التجارة الدولية من جامعة باريس 1 بانتيون-السوربون (1999) وعلى دبلوم الدراسات المعمقة في الاقتصاد الدولي واقتصاد التنمية من جامعة باريس 1 بانتيون-السوربون (2000).

واشتغل السيد دحا ، خلال الفترة الممتدة من 2004 إلى 2010، باحثا في سلك الدكتوراه في الاقتصاد الدولي من جامعة باريس 1 (بانتيون-السوربون) وحصل على شهادة التخصص في السياسات العامة (المدرسة الوطنية للإدارة بباريس 2013).

كما شغل خلال الفترة من 1990 إلى 1992 منصب المدير الإداري لشركة “حافلات الكرامة” (1990-1992) ومتصرفا مديرا عاما لشركة التصدير والاستيراد “سونيغ ريسو” بالدار البيضاء.

ومن 2004 إلى 2006، شغل السيد دحا منصب مستشار في التجارة الدولية لفائدة “بي.أش كونسالتين” (باريس) ومن سنة 2006 إلى 2010 شغل السيد دحا أيضا منصب مدير مكلف بجهة العيون- بوجدور- الساقية الحمراء لدى وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم الجنوب، قبل أن يعين ابتداء من سنة 2010 في منصب مدير التعاون الدولي والشؤون الاقتصادية بنفس الوكالة.

ويشغل السيد دحا أيضا منصب أمين صندوق شبكة خريجي التجارة الخارجية والمقاولات (أونيفيكسبورت ، جامعة باريس 1، بانتيون-السوربون)، وهو عضو مؤسس لجمعية “مؤسسة مبادرة الجنوب” والسيد دحا متزوج وأب لطفلين .

وقد حظي السيد سيدي صالح دحا بالثقة المولوية السامية، حيث عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، عاملا على إقليم سيدي إفني بتاريخ 20 يناير 2014، الى أن حظي مجددا بالثقة المولوية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده ، فعينه جلالته عاملا على إقليم تاونات بتاريخ الفاتح من شتنبر 2018 .

 نتمنى له التوفيق والسداد والفلاح في مهمته ٬ ونسأل الله عز وجل أن يوفقه لخدمة رعايا صاحب الجلالة في ربوع اقليم تاونات من مملكتنا المغربية الشريفة ، تحت القيادة الرشيدة لمولانا الهمام والسلطان المعظم جلالة الملك سيدي محمد السادس نصره الله وأيده . 

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-11-14 2019-11-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: