Advert Test
MAROC AUTO CAR

عامل إقليم أزيلال يترأس اجتماع لجنة اليقظة لمواجهة تقلبات أحوال الطقس

آخر تحديث : السبت 16 نوفمبر 2019 - 6:47 مساءً
Advert test

عامل إقليم أزيلال يترأس إجتماع لجنة اليقظة لمواجهة تقلبات أحوال الطقس

أنوار بوشمامو 

أزيلال – نظم اليوم السبت بمقر عمالة اقليم أزيلال اجتماع لجنة اليقظة لمواجهة موجة البرد التي تعرفها بعض المناطق القروية ويروم هذا الاجتماع الذي ترأسه عامل صاحب الجلالة على إقليم أزيلال السيد محمد العطفاوي لاستكمال تدارس الاجراءات والتدابير التي تم اتخاذها سابقا للحد من تداعيات هذه الموجة وتخفيف آثارها على الساكنة المحلية بحضور القطاعات والمصالح المعنية.

وفي كلمة افتتاحية دعا عامل الاقليم الذي ترأس هذا الإجتماع جميع القطاعات والمتدخلين للتعبئة وفقا لما تقتضيه الظرفية مضيفا أن مصالح عمالة اقليم أزيلال على وعي تام بمتطلبات المرحلة وهي على استعداد بمصالحها الاقليمية وجميع المصالح المعنية، من درك ملكي وقوات مساعدة ووقاية مدنية وكل مكونات السلطة المحلية للقيام بالواجب في تخفيف العبء على الساكنة تنفيذا للتعليمات الملكية السامية حتى إذا تطلب الأمر أحيانا تذخلات جوية ببعض المناطق.

وأكد أيضا عامل الاقليم على ضرورة إتباع الاجراءات الوقائية لمواجهة موجة البرد و الثلوج من أهمها تحسيس الرحل من اجل مغادرة الأماكن المعرضة لموجة البرد القارس حماية لارواحهم و ماشيتهم، كما سيتم احصاء النساء الحوامل مع المرضى مع اشراك جميع المتدخلين من سلطات و منتخبين ومجتمع مدني من اجل الالتحاق بدار الأمومة التي توفر لهم جميع شروط الحماية و الرعاية، كما سيتم في نفس السياق تنظيم حملات طبية في اطار برنامج رعاية، ووضع خطة استباقية لمواجهة اي طارئ واتخاذ إجراءات موازية لتعبئة الموارد البشرية واللوجيستيكية المتوفرة مع حسن تدبيرها.

وخلال هذا الاجتماع قدمت عرض من طرف قسم التجهيز بالعمالة حيث استعرض المشاركة و التدابير المتخذة و الموارد اللوجيستيكية المتوفرة من إحصاء للدواوير المعرضة البرد والتي بلغ عددها 397 دوارا موزعين على 25 جماعة ترابية ، توزيع وسائل و حطب التدفئة 275 طن على المؤسسات التعليمية بالمناطق النائية كدا دعم الفلاحين بكمية مهمة من الأعلاف.

وفي الأخير أهاب السيد العامل على ضرورة العمل كل من موقعه في اطار تشاركي و فعال بتنسيق مع السلطات المحلية من اجل التدخل في الوقت المناسب لإنقاذ ارواح المواطنين والحفاظ على سلامتهم وممتلكاتهم .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-11-16 2019-11-16
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: