Advert Test
MAROC AUTO CAR

إنطلاق عملية إيواء المتشردين بمركز مخصص لهم في ظل موجة البرد بإقليم أزيلال

آخر تحديث : الأحد 17 نوفمبر 2019 - 6:08 مساءً
Advert test

إنطلاق عملية إيواء المتشردين بمركز مخصص لهم في ظل موجة البرد بإقليم أزيلال

أنوار بوشمامو 

إقليم أزيلال – في إطار الانفتاح على المبادرات الإنسانية و الاجتماعية خلال موجة البرد القارس وتساقط الثلوج هذه السنة قام السيد محمد العطفاوي عامل صاحب الجلالة على إقليم أزيلال و السيد محمد القرشي رئيس المجلس الإقليمي بتنسيق مع العصبة المغربية للتربية الأساسية و محاربة الأمية فرع أزيلال بتفعيل عملية جمع و إيواء الأشخاص بدون مأوى في مرحلتها الرابعة في مركز يظم كافة التجهيزات الأساسية للاستقبال و الايواء والتي ابتدأت نهاية هذا الأسبوع نظرا للظروف المناخية الجد قاسية التي يعرفها الإقليم في ظل موجة البرد .

هي فكرة تتخدها العصبة المغربية فرع ازيلال برئاسة الشاب هشام أحرار كل سنة بشراكة مع عمالة أزيلال ، وبدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و المجلس الاقليمي و الجماعي بازيلال في شخص السيدة عائشة آيت حدو المتمثلة في التكفل بالأشخاص في وضعية هشة والمتواجدين في الشارع العام بالمدينة وذلك بنقلهم نحو مركز الإيواء و الإعتناء بهم من جشع الشارع حماية لكرامتهم وحفاظا عليهم من كل ما قد يصيبهم من مكروه بتوفير كافة اللوازم الضرورية لراحتهم الجسدية و النفسية.

هذه التجربة يمكن اعتبارها حسب متتبعين للشأن الجهوي الرائدة على مستوى جهة بني ملال خنيفرة و هي ثمرة تكثل المجتمع المدني في شخص الشاب هشام أحرار نظرا لما يحمله من تجربة عميقة في ميدان المساعدة الإجتماعية في المجال الحضري و القروي .

و السيد محمد العطفاوي عامل صاحب الجلالة على إقليم أزيلال يشجع ويحيي بحرارة بمختلف الطرق مادية كانت أم لوجيستيكية مرفوقا بالسيد الكاتب العام و بتنسيق مع المصالح الخارجية لأجل ضمان أمن و سلامة المواطنين ذاخل تراب الإقليم في إطار تفعيل لجنة اليقظة و كدا التتبع بزيارات ميدانية للمناطق التي قد تشهد تساقط الثلوج بكثافة و في ظل موجة البرد التي تجتاح المملكة خاصة المناطق الجبلية التي تعرف انخفاضا في درجة الحرارة هذه الأيام .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-11-17 2019-11-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: