Advert Test
MAROC AUTO CAR

الوزيرة بوشارب تستعرض التجربة المغربية الناجحة في الإسكان بنيروبي

آخر تحديث : الأربعاء 20 نوفمبر 2019 - 2:43 مساءً
Advert test

الوزيرة بوشارب تستعرض التجربة المغربية الناجحة في الإسكان بنيروبي

لحسن العثماني 

Advert Test

نيروبي – ترأست وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير و الإسكان وسياسة المدينة السيدة نزهة بوشارب ، وفد المغرب المشارك في أعمال آجتماع المكتب التنفيذي ل “موئل” الأمم المتحدة، والتي تعقد في العاصمة الكينية نيروبي ، خلال يومين من 19 وحتى 20 نونبر .

و قد شاركت الوزيرة في آفتتاح الدورة ،إلى رؤساء الوفود المشاركة وكبار المسؤولين بالأمم المتحدة، بالإضافة إلى مشاركتها في عدد من الجلسات والفعاليات الجانبية المتعلقة بقطاع الإسكان.

وقد ألقت السيدة نزهة كلمة المغرب، آستعرضت فيها تجربة المملكة المغربية الناجحة في مجال الإسكان، وما تحقق من مكتسبات وإنجازات خلال السنوات الماضية، لا سيما على صعيد تنفيذ الأجندة الحضرية ، وما تمكنت المملكة من إنجازه على صعيد أهداف التنمية المستدامة، لاسيما آعتماد قانون إطار وكذا آحتضان تنظيم القمة الثانية والعشرين للمناخ بمراكش شهر نونبر 2016.

كما كانت هذه الدورة مناسبة للسيدة الوزيرة للتركيز على البرنامج الوطني “مدن بدون صفيح “، الذي أعطى جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده آنطلاقته سنة 2004 , والذي أتاح تحسين ظروف السكن لحوالي مليون ونصف المليون من المغاربة لنيل جائزة موئل الأمم المتحدة سنة 2010.

كما أعربت السيدة الوزيرة عن أملها في أن تستهدف مبادرات موئل الأمم المتحدة ، بشكل أكبر البلدان السائرة في طريق النمو مع المحافظة على التراث المعماري والثقافي.

وخلصت السيدة الوزيرة أن آفتتاح مكتب موئل الأمم المتحدة قريبا بالمغرب ، سيساهم في الدفاع عن الأجندة الآفريقية و في تقوية التعاون جنوب- جنوب وذلك تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية.

وعلى هامش هذه الدورة ، أجرت السيدة الوزيرة لقاء مع المديرة التنفيذية لموئل الأمم المتحدة السيدة ميمونة شريف ، أوضحت فيه السيدة نزهة بوشارب المحاور ذات الأولوية بالنسبة للدعم من طرف موئل الأمم المتحدة ، مركزة على المجال القروي ، الملائمة مع التغيرات المناخية و المحافظة على التراث المعماري .

 مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-11-20 2019-11-20
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: