Advert Test
MAROC AUTO CAR

قضايا الأسرة المغربية موضوع ندوة دراسية للمجلس العلمي المحلي بقلعة السراغنة

آخر تحديث : السبت 23 نوفمبر 2019 - 9:00 مساءً
Advert test

قضايا الأسرة المغربية موضوع ندوة دراسية للمجلس العلمي المحلي بقلعة السراغنة

أنوار بوشمامو 

قلعة السراغنة – نظم المجلس العلمي المحلي بقلعة السراغنة بقاعة محمد المؤدن بالعمالة الندوة العلمية السنوية في موضوع “الأسرة المغربية بين دعائم النجاح و الإستمرار و عوامل الفشل و الإنهيار” أطرها أساتذة وباحثون في المجال ، تطرقوا في محاور عدة تهم الجانب الأسري المعاصر و القيم المرجعية لبناء أسرة سليمة .

ويأتي تنظيم هذا الملتقى، حسب المنظمين في سياق الإهتمام الكبير الذي أصبح يولى للأسرة من حيث كونها مؤسسة تضطلع بالتنشئة الاجتماعية، وتساهم في تأهيل أفراد المجتمع للاندماج، خاصة في سن الطفولة.

إضافة إلى ما أصبحت تعانيه من مظاهر تهدد كيانها واستمرارها، كطغيان المادة وتبدل القيم الإنسانية النبيلة و استبدالها بقيم المنفعة والاستهلاك، وظهور جيل جديد بعيد عن التنشئة الإسلامية المبنية على قيم تتوافق مع البعد الإنساني والفطرة السليمة ؛ وهو ما يفرض العناية بها من حيث جعلها موضوعا للبحث والنقاش والحوار و الحفاظ عليها من خلال التوعية بأهميتها ، وكشف وظائفها الدينية و التربوية.

كما أن الملتقى نظم في إطار البرنامج الذي سطره المجلس العلمي المحلي لدراسة مجموعة من المواضيع والقضايا، للإسهام في تحصين الأسرة المغربية والحفاظ على قيمها وتفعيل أدوارها التربوية والاجتماعية، وإبعادها عن أسباب الاختلالات والتفكك و الإنتحار ، و في الختام تم تكريم ثلة من العلماء في المجال اعترافا لما يبذلونه في مجال التربية الأسرية .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-11-23 2019-11-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: