Advert Test
MAROC AUTO CAR

تواصل أعمال جلسات الملتقى الدولي لرجال البحر بتنظيم من المجلس الجهوي

آخر تحديث : الأحد 24 نوفمبر 2019 - 9:28 صباحًا
Advert test

تواصل أعمال جلسات الملتقى الدولي لرجال البحر بتنظيم من المجلس الجهوي

الداخلة – تواصلت اليوم الجلسات ضمن فعاليات الملتقى الدولي لرجال البحر في نسخته الأولى بالداخلة، تحت شعار ” آفاق الإقتصاد الأزرق بإفريقيا”، الحدث الذي يشرف المجلس الجهوي على تنظيمه بتعاون مع مجموعة من الشركاء، في إطار توحيد رؤى متكاملة للتنمية المستدامة، والتعايش، والتكامل الإقتصادي، وتقاسم الخبرات بين الدول الإفريقية المجاورة في مجالات كثيرة، وفي مقدمتها التمويل والفلاحة والصيد البحري والبنيات التحتية وإدارة الموانئ.

Advert Test

خلال الجلسة الثانية من اليوم الأول للملتقى ساهمت مداخلات مشاركين من المغرب و إفريقيا وأوروبا في إغناء نقاش مفتوح حول تنمية وإدارة قطاع الموانئ بإفريقيا عبر حلول الإستثمار والتعاون بين دول القارة السمراء، واليد الواحدة الإفريقية لتقوية هذا القطاع الحيوي، مع الأخذ بعين الإعتبار نجاعة النقل البحري في تسهيل التجارة الوطنية والدولية، و في إطار الإنفتاح على تجارب الدول الإفريقية بالمجال البحري و السياسات المعمول بها قصد إنجاحها مستقبلا، كما تطرق الحاضرون لوضع البنيات التحتية المنائية بالمملكة المغربية، و ربطها بالواقع التكنولوجي العالمي، لتختتم الجلسات على أمل إكمالها في اليوم الثاني من الملتقى.

ويعتبر هذا الملتقى، الذي نظم بمبادرة من المجلس الجهوي، أرضية خصبة للتبادل والحوار حول إمكانات الإقتصاد الأزرق وإندماجه في السياسات والإستراتيجيات التنموية بإفريقيا.

مملكتنا.م.ش.س
Advert test
2019-11-24 2019-11-24
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: