Advert Test
MAROC AUTO CAR

نجاح فريق طبي وتمريضي في إجراء عملية استبدال كلي بتازة

آخر تحديث : الأحد 24 نوفمبر 2019 - 2:04 مساءً
Advert test

نجاح فريق طبي وتمريضي في إجراء عملية استبدال كلي بتازة

أنوار بوشمامو 

تازة – تمكن فريق طبي وتمريضي متخصص في طب وجراحة العظــام والمفاصل والإنعاش والتخدير بالمركز الاستشفائي الاقليمي بتازة – مستشفى ابن باجة تحت اشراف المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس مكناس من استبدال كلي لركبة لفائدة 6 اشخاص حاملين لبطاقة الراميد ، إذ بعد إجراء الفحوصات السريرية والمخبرية وفحوصات الأشعة تبين ضرورة إجراء عمليات جراحية لتعويضها بمفصل اصطناعي. وقد استغرقت هاته العمليات الجراحية حوالي 10 ساعات (ست عمليات جراحية) .

ومرت في ظروف جيدة و تأتي هاته المبادرة في اطار تقريب الخدمات الصحية للمواطنين خصوصا الفئات الهشة ، وقد تجند لانجاح هاته العملية فريق صحي متكامل مكون من  : 

4 اطباء متخصصين في جراحة العظام و المفاصل (3 اطباء مغاربة و طبيب من البعثة الصينية)

3 اطباء في التخدير و الانعاش (2 اطباء مغاربة و طبيب واحد من البعثة الصينية )

4 ممرضين في التخذير

10 ممرضين متعددي الاختصاصات

طاقم للتتبع مكون من مدير المستشفى و رؤساء الاقطاب و قسم الجراحة و المركب الجراحي و الصيانة .

وأفادت نتائج الفحوصات بالأشعة للمرضى أن العمليات، كللت بنجاح تام، ويتمتعون حاليا بصحة جيدة. وللإشارة فإن عوامل نجاح هاته العملية تعود الى خبرة الفريق الطبي والتمريضي، إضافة إلى حرص المديرية الحهوية للصحة لجهة فاس مكناس على توفير كافة الامكانيات والأجهزة البيوطبية اللازمة لنجاحها كما ان ادارة المستشفى الاقليمي ابن باجة اقتنت لوازم هاته العمليات ووفرتها بالمجان لفائدة المرضى المعوزين الحاملين لبطاقة الراميد .

وياتي هذا الانجاز ليتوج مجهودات وزارة الصحة التي عملت على اعادة تأهيل المستشفى المذكور و تجهيزه باحدث المعدات ليرقى بالخدمات الصحية و العلاجية حتى يكون في مستوى تطلعات ساكنة هاته المنطقة بجهة فاس مكناس .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-11-24 2019-11-24
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: