Advert Test
MAROC AUTO CAR

جمعية ايت اوسى تنظم مهرجان ملتقى الثقافات في نسخته الاولى بأولاد تايمة

آخر تحديث : الأحد 24 نوفمبر 2019 - 5:09 مساءً
Advert test

جمعية ايت اوسى تنظم مهرجان ملتقى الثقافات في نسخته الاولى بأولاد تايمة

اسماعيل ضعيف

Advert Test

تنظم جمعية ايت اوسى للتنمية والتعاون باولاد تايمة بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ووكالة التنمية الاجتماعية وبتعاون مع مؤسسة الزاوية وجماعة اولاد تايمة (تنظم) مهرجان ملتقى الثقافات في نسخته الاولى ، تحت شعار:التعددية الثقافية في خدمة التنمية المحلية. وذلك ايام 27/28/29 نونبر الجاري

هذا المهرجان حسب اللجنة المنظمة فرصة للتعبير  من خلاله عن استراتيجية الجمعية والتي تهدف الى الانفتاح على الاخر بثقافته ومكوناته وكذا التعريف بقبائل ايت اوسى وبثقافتهم الممتدة بالجنوب المغربي .

وتحدث عابد ليتوسي رئيس الجمعية في تصريح لجريدة “مملكتنا” ان هذا المهرجان يحتوى على مجموعة من الانشطة الدينية والثقافية والفنية، الى جانب إقامة معرض للصناعة التقليدية والمنتجات ذات الصبغة الصحراوية .

كما اضاف ان بهذه المناسبة سيتم نصب خيام موضوعاتية جسد من خلالها النساء والأطفال بعض العادات الشعبية المترسخة في ذاكرة إنسان الصحراء والمرتبطة، على الخصوص، بطقوس الزواج والطب التقليدي والألعاب الشعبية والمطبخ الصحراوي.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-11-24 2019-11-24
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: