Advert Test
MAROC AUTO CAR

إصدار دليل عملي للوقاية من الانتحار والمس بالسلامة الجسدية داخل المؤسسات السجنية

آخر تحديث : الإثنين 25 نوفمبر 2019 - 11:45 صباحًا
Advert test

إصدار دليل عملي للوقاية من الانتحار والمس بالسلامة الجسدية داخل المؤسسات السجنية

الرباط – ​احتضن مقر المندوبية العامة لإدارة السجون و إعادة الإدماج توقيع مذكرة تفاهم بين المندوبية العامة والمعهد الدنماركي لمناهضة التعذيب « Dignity »، وذلك بحضور كل من السيد محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، والسيد Rasmus Grue Chrlistensen مدير منظمة « Dignity ».

Advert Test

وتعتبر هذه المذكرة الثانية من نوعها التي تجمع بين المؤسستين، حيث شملت المذكرة الأولى الفترة بين 2017 و2019، وهو التعاون الذي أثمر إنجاز دليل عملي لفائدة موظفات وموظفي المندوبية العامة حول “الوقاية من الانتحار ومحاولات الانتحار والمس بالسلامة الجسدية لنزلاء المؤسسات السجنية”.

وتنص المذكرة الثانية التي تم توقيعها على الطرق الكفيلة بتأطير وتدريب مدراء وموظفي المؤسسات السجنية على كيفية تطبيق المساطر الواردة في هذا الدليل، بما يساهم في الوقاية من الانتحار داخل السجون، علما أن نسبة هذه الحالات في المغرب تبقى ضعيفة جدا مقارنة مع عدد من الدول الأخرى، حيث لا تتعدى هذه النسبة معدل خمس حالات سنويا كمعدل، وبما يتيح تعزيز حماية السجناء والحد من المس بسلامتهم الجسدية.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-11-25 2019-11-25
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: