Advert Test
MAROC AUTO CAR

حفل تنصيب رئيس المحكمة الابتدائية ببنجرير

آخر تحديث : الإثنين 25 نوفمبر 2019 - 7:56 مساءً
Advert test

حفل تنصيب رئيس المحكمة الابتدائية ببنجرير

انوار بوشمامو

بنجرير – جرى اليوم بمدينة بنجرير بإقليم الرحامنة تنصيب حميد حراش ، رئيسا للمحكمة الابتدائية بالمدينة بحضور وفد تترأسه السيدة ماجدة الداودي عضوة المجلس الأعلى للقضاء و عامل إقليم الرحامنة السيد عزيز بوينيان.

و أعرب حميد حراش في كلمة خلال حفل التنصيب ، عن اعتزازه بالثقة المولوية السامية بتعيينه ، من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، رئيسا أول للمحكمة الابتدائية بابنجرير ، مشيرا إلى أنه يستشعر جسامة المسؤولية وثقل الأمانة.

و شدد على إدراكه لأهمية هذه المسؤولية في فترة دقيقة وعميقة في المسار القضائي وإصلاح العدالة بالمغرب، كما أكد على أنه سيعمل بكل صدق و عزم و إخلاص و نكران الذات على صيانة استقلال القضاء و ترسيخ دولة الحق و القانون وحماية الحقوق والحريات، والرفع من النجاعة القضائية، وترسيخ قيم التخليق والشفافية وربط المسؤولية بالمحاسبة .

وتمكين المتقاضين من حكم عادل و منصف و مطابق للقانون و جيد و في الأجل المعقول و بأقل تكلفة ممكنة ، مع تبسيط المساطر و تسريع و تجويد الخدمات القضائية و الإدارية لكافة المرتفقين ، وحسن استقبالهم والرفع من وثيرة التنفيذ ، وذلك تكريسا لمبدأ القضاء في خدمة المواطن .

و أعرب عن نيته الإعتماد على سياسة الباب المفتوح و نهج المقاربة التشاركية مع جميع الفاعلين في مجال العدالة ، أشار أيضا إلى عزمه العمل على الرفع من المردودية وجودة المكتسبات المحققة بالاعتماد على الموارد البشرية المتاحة و المادية وفق العمل بأقصى طاقة ممكنة لتحقيق النجاعة و الفعالية ، ورفع مؤشر الإنتاجية و جودة المنتوج القضائي من خلال التتبع و المواكبة للعمل اليومي و تأطيره و السير في نهج تحديث الإدارة القضائية و توطيد التواصل الجيد مع المتقاضين لجعل القضاء في خدمة المواطن و البلد .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-11-25 2019-11-25
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: