Advert Test
MAROC AUTO CAR

عمالة وجدة انكاد .. مبادرة مبتكرة لتطوير الرياضة بالوسط القروي

آخر تحديث : الإثنين 25 نوفمبر 2019 - 10:05 مساءً
Advert test

عمالة وجدة انكاد .. مبادرة مبتكرة لتطوير الرياضة بالوسط القروي

وجدة – شكل تطوير الممارسة الرياضية بالوسط القروي وتشجيع النهوض بالشباب وتطوير مواهبهم، الأهداف الرئيسية لدوري لكرة القدم بين الجماعات نظم مؤخرا على مستوى عمالة وجدة أنكاد.

Advert Test

وتنافست في هذه التظاهرة الرياضية فرق رجالية لكرة القدم تمثل العديد من الجماعات القروية، بمبادرة من ولاية جهة الشرق وبتنسيق مع المديرية الجهوية للشباب والرياضة.

وأوضح نور الدين الرافعي، المدير الجهوي للشباب والرياضة بجهة الشرق، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المسابقة الرياضية التي نظمت بمناسبة تخليد الذكرى ال 44 للمسيرة الخضراء والذكرى ال 64 لعيد الاستقلال ، تعد ثمرة سلسلة من اللقاءات التي ركزت على الآليات والتدابير الواجب اتخاذها لتطوير الممارسة الرياضية بالوسط القروي.

وأضاف الرافعي أن أطوار هذا الدوري الذي فاز به فريق الجماعة القروية لبسارة، عرفت مشاركة 12 جماعة وأزيد من 240 شابا، مسجلا أن من شأن مثل هذه المبادرات التمكين من بروز مواهب جديدة والاستجابة لحاجيات وانتظارات الشباب.

وتابع أنه يرتقب تنظيم برامج أخرى لخلق دينامية رياضية بالجماعات القروية، مشيرا إلى تنظيم دوري لكرة القدم النسوية بهدف تعزيز تكوين وتأطير الفتيات، ومساعدة الفرق التابعة للجهة لاسيما فريقي مولودية وجدة ونهضة بركان على تكوين فرق نسوية لكرة القدم.

كما ستنظم، بحسب السيد الرافعي، منافسات في رياضتي كرة السلة وكرة اليد بمشاركة تلاميذ الجماعات التابعة لعمالة وجدة أنكاد ، مسجلا أن الرياضية المدرسية تعتبر مشتلا حقيقيا للمواهب الشابة الذين سيصبحون أبطال الغد بفضل التوجيه والتأطير الملائمين.

من جهته، أبرز رئيس جماعة بني خالد، السيد قدور الغوماري، أهمية هذه المبادرة المتميزة التي تعكس الأهمية التي تحظى بها مسألة تطوير البنيات التحتية الرياضية بالوسط القروي، وذلك على غرار الجهود المبذولة في هذا السياق بالوسط الحضري.

وتميز حفل اختتام هذا الدوري الرياضي، الذي جرى بحضور الكاتب العام لولاية جهة الشرق، بتسليم الميداليات والجوائز على الفرق الفائزة.

Advert test
2019-11-25 2019-11-25
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: