Advert Test
MAROC AUTO CAR

مجموعة “سيتيك ديكاستال” تدشن ثاني مصنع لها بالقنيطرة

آخر تحديث : الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 - 8:46 صباحًا
Advert test

مجموعة “سيتيك ديكاستال” تدشن ثاني مصنع لها بالقنيطرة القنيطرة – افتتحت المجموعة الصينية “سيتيك ديكاستال”، الرائدة عالميا في مجال إنتاج قطع غيار السيارات من الألمنيوم، اليوم الاثنين بالقنيطرة، ثاني مصنع لها بالمغرب، بغلاف استثماري إجمالي بلغ 350 مليون أورو.

وتميز حفل الافتتاح بحضور كل من وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، مولاي حفيظ العلمي، وسفير جمهورية الصين الشعبية، لي لي، ونائب الرئيس العام لمجموعة “سيتيك ديستيكال”، هوانغ زيكياينغ، والمدير العام لـ”ديكاستال” المغرب، بدر لحمودي.

وسيمكن هذا المصنع الجديد، الممتد على مساحة 30 ألف متر مربع، من إحداث حوالي 1200 وظيفة، كما يتوفر على تقنية متقدمة، لاسيما على صعيد فرع الصباغة، مما سيمكن من اقتراح منتوجات بجودة عالية وكذا سلسلة من الإطارات أكبر حجما.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد السيد العلمي، أن هذا المشروع، النابع من الشراكة الاستراتيجية التي تم التوقيع عليها من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس الصيني شي جين بينغ، يجعل المغرب يتموقع في صناعة بتكنولوجيا عالية.

وتابع أن هذا المصنع يجسد التعاون المثمر بين المغرب والصين في المجال الصناعي، ويندرج في إطار تنزيل مبادرة الحكومة الصينية “الحزام والطريق” ومخطط التسريع الصناعي الرامي إلى تحقيق إقلاع الاقتصاد المغربي.

وبعد أن أشار إلى أن سيتيك تعتبر من أحد أكبر المجموعات الصناعية في الصين، سجل السيد العلمي أن المرحلة الأولى من المشروع، التي دشنت في يونيو 2019، استوفت حاليا جميع القدرات لتصدير منتجاتها لزبنائها بالمغرب والولايات المتحدة وأوروبا.

من جانبه، أكد السفير الصيني أن الأمر يتعلق بأحد أكبر مشاريع التعاون الصيني المغربي، مذكرا في هذا الصدد، بزيارة جلالة الملك إلى الصين، وكذا إقامة شراكة استراتيجية بين البلدين، تجلت في توطين “ديكاستال” بالمنطقة الحرة بالقنيطرة.

من جهته، أشار السيد لحمودي إلى أن المغرب استطاع أن يكسب ثقة المجموعة، بفضل أرضيته الغنية بالكفاءات المؤهلة، موضحا أن المجموعة ستعمل حاليا على تطوير استراتيجية للتنمية البشرية بشراكة مع الفرق الصينية بهدف مواكبة الكفاءات المغربية.

وسجل أن مرحلة التوظيف سيعلن عنها في أقرب الآجال، قصد إعداد المستخدمين الجدد لمختلف المهن التكنولوجية داخل المصنع الأول وكذا بالصين.

ومع أكثر من 17000 وظيفة، تتوفر المجموعة على 30 وحدة إنتاجية في أوروبا وأمريكا الشمالية والصين. وتبلغ طاقتها الإنتاجية السنوية 60 مليون إطار عجلات و 110.000 طن من مكونات المحركات والهياكل.

وتزود “ديكاستال” غالبية شركات صناعة السيارات مثل فولسفاغن، بي إم دبليو، رينو-نيسان، فيات، كرايسلر أوتوموتيف، بيجو، جنرال موتورز، تويوتا، أودي وغيرها.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2019-11-26 2019-11-26
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: