Advert Test
MAROC AUTO CAR

الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب تنظم الدورة الثالثة من المؤتمر الدولي حول التنقل المستدام بمراكش

آخر تحديث : الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 - 11:19 مساءً
Advert test

الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب تنظم الدورة الثالثة من المؤتمر الدولي حول التنقل المستدام بمراكش

انوار بوشمامو 

مراكش  – بعد النجاح الباهر الذي حققته الدورتان الأخيرتان، تنظم الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، الدورة الثالثة من المؤتمر الدولي حول التنقل المستدام في فندق صوفيتيل بمراكش وذلك يوم 26 نونبر 2019، حول موضوع: “النقل الطرقي والتنقل المستدام من أجل مستقبل مستدام”. يعد المؤتمر الدولي حول التنقل المستدام، لقاء مهما يجمع الفاعلين والخبراء في مجال التنقل المستدام من جميع أنحاء العالم، وهي المبادرة التي أطلقتها الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب في 2016، وهي السنة التي نظم فيها المغرب مؤتمر الأطراف 22 للاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية “كوب 22”.

هذا اللقاء المنظم بالتعاون مع شركاء الشركة الوطنية للطرق السيارة التاريخيين: الفيدرالية الدولية للطرق IRF والجمعية الأوربية لأصحاب امتياز الطرق السيارة بالأداء ASECAP، سيجمع أكثر من 200 مؤتمِر وطني ودولي (خبراء، فاعلون، مستثمرون …) لمناقشة قضايا التنقل المستدام على ضوء التطورات التكنولوجية في السنوات الأخيرة.

يتمثل الهدف الرئيسي من خلال هذا المؤتمر الدولي في تحسيس مختلف المتدخلين وتعبئة الفاعلين وتبادل الخبرات والاستفادة من الممارسات الجيدة ومواكبة مختلف المؤسسات لتقديم التزامات كبرى فيما يتعلق بالسلامة والتنقل المستدام. بالإضافة إلى استكشاف الآليات الجديدة للتمويل الأخضر الموضوعة في إطار التمويل المناخي، وبدء التفكير لتطوير منظومة حقيقية حول السلامة والنقل الطرقي والتنقل المستدام ، والتذكير بالموقف المغربي والتواصل مع المجتمع الدولي حول التزام المملكة بالمحافظة على البيئة والأمن والتنقل المستدام.

ستسمح هذه الدورة الثالثة من المؤتمر الدولي حول التنقل المستدام، بمناقشة استنتاجات مؤتمر الأطراف 24 للاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية “كوب 24″، فيما يتعلق بالمواضيع ذات الصلة بالتنقل المستدام وأهداف خفض الغازات المسببة للاحتباس الحراري، بهدف إعداد تقرير للجنة “كوب 25″، المقرر عقدها في الفترة من 2 إلى 13 دجنبر في مدريد بعد انسحاب تشيلي.

خلال هذا الموعد الثالث، وضعت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب برنامجا مكثفا وغنيا. حيث سيتميز هذا اليوم بثلاث جلسات مختلفة تشمل مشاركة متدخلين مرموقين وذات صيت دولي. ستركز الجلسة الأولى ، التي ستبدأ بعد الجلسة الافتتاحية ، على موضوع: “النقل الطرقي والتنقل المستدام: التحديات والفرص”، حيث سيتم خلال هذه الجلسة مقاربة وتحليل قضايا التنقل المستدام ومناقشة الفرص والتحديات التي تنطوي عليها. بينما ستركز الجلسة الثانية على “التكنولوجيات الجديدة والحلول والخدمات المبتكرة” من خلال مناقشة وإبراز مساهمة التكنولوجيات الجديدة في مجال التنقل المستدام. وستناقش الجلسة الثالثة موضوع “توفير الطرق والتنقل الآمن” حيث ستكون فرصة لتبادل الآراء حول الإجراءات والوسائل القابلة للتطبيق في مجال السلامة من أجل تنقل أكثر أمنا.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-11-26
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: