Advert Test
MAROC AUTO CAR

بوشارب .. أزيد من 288 ألف أسرة استفادت من البرنامج الوطني “مدن بدون صفيح”

آخر تحديث : الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 - 10:51 مساءً
Advert test

بوشارب .. أزيد من 288 ألف أسرة استفادت من البرنامج الوطني “مدن بدون صفيح”

الرباط – قالت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة نزهة بوشارب، اليوم الثلاثاء بالرباط، إن عدد الأسر التي استفادت من البرنامج الوطني “مدن بدون صفيح” بلغ 288 ألف و419 إلى حدود متم شهر شتنبر الماضي.

وأوضحت بوشارب، في معرض ردها على سؤال شفوي حول “تقييم برنامج مدن بدون صفيح”، تقدم به الفريق الاشتراكي بمجلس المستشارين، أن عدد الأسر التي تنتظر الترحيل بلغ 39 ألف و245 أسرة، مبرزة أنه بفضل المجهودات المبذولة قطع البرنامج عدة مراحل تتجلى في توظيف العديد من الأوعية العقارية المعبئة لصالح انجاز مجموعة من البرامج السكنية وفق مقاربة شمولية مندمجة تستهدف على وجه الخصوص هذه الفئات الاجتماعية المعوزة وذات الدخل المحدود.

وأضافت أن الوزارة اعتمدت مقاربة تروم ربط الأحياء السكنية بالتجهيزات الأساسية الضرروية كالماء والكهرباء وشبكات التطهير، فضلا عن تخصيص العقارات اللازمة لانجاز المرافق السوسيو اقتصادية الضرورية كالحدائق والمساحات الخضراء.

وبعد أن ذكرت بأن برنامج “مدن بدون صفيح” كان من بين أهدافه القضاء على السكن الصفيحي في 85 مدينة حيث تم الاعلان الى حدود اليوم 59 مدينة بدون صفيح، أكدت أنه بالرغم من كل هذه المجهودات التي بذلتها الوزارة لا يمكن اغفال وجود العديد من المعيقات والاختلالات التي تواجه تنفيذ هذا البرنامج ومن أهمها، ارتفاع تزايد عدد الأسر وتوسيع المدارات الحضرية، ورفض بعض الأسر للانخراط في هذا البرنامج، وندرة العقار القابل للتعبئة.

وفيما يخص البرنامج الحكومي الذي يهم تحسين ظروف 50 في المائة من الأسر القاطنة بدور الصفيح أي ما يعادل 60 ألف أسرة، تم الى حدود اليوم معالجة 62 في المئة من الحالات أي ما يعادل 37 ألف و419 أسرة.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2019-11-26 2019-11-26
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: