Advert Test
MAROC AUTO CAR

اللقاء الوطني لتثمين الصوف بإقليم الرحامنة

آخر تحديث : الأربعاء 27 نوفمبر 2019 - 8:28 مساءً
Advert test

اللقاء الوطني لتثمين الصوف بإقليم الرحامنة

أنوار بوشمامو 

إقليم الرحامنة – تحت اشراف وزارة السياحة و الصناعة التقليدية و النقل الجوي و الإقتصاد الإجتماعي نظمت جامعة غرف الصناعة التقليدية بالمملكة و بشراكة مع غرفة الصناعة التقليدية بجهة مراكش آسفي اللقاء الوطني حول تثمين الصوف بعمالة إقليم الرحامنة .

اللقاء ناقش من خلاله باحثون و مهنيون و صناع تقليديون مختلف الآليات و التصورات الكفيلة بتثمين منتوج الصوف المحلي و شكل أيضا مناسبة للمهنيين و الفاعلين في قطاعات الصناعة التقليدية و الصناعات التحويلية من أجل دراسة و بحث السبل الكفيلة بتثمين هذا المنتوج المحلي سواء بالنسبة للصناعة التقليدية المرتبطة بالصوف أو بأنشطة الصناعات التحويلية.

كما أن المشاركون سيحاولون بحث الإمكانيات المتاحة و فرص تثمين سلسلة الصوف على مستوى إقليم الرحامنة و جهة مراكش آسفي التي تتوفر على مؤهلات كبيرة من هذا المنتوج الذي أخدته الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية برئاسة حسن شميس على عاتقها مع باقي الشركاء في مجالات التسويق لما توفره بالخصوص من موارد مالية مهمة يمكنها أن تشكل قيمة مضافة لدعم التنمية الاقتصادية و الاجتماعية المحلية.

يشار إلى أن تنمية سلسلة الصوف بإقليم الرحامنة التي يستجيب تنميتها لقيم و مبادئ المحافظة على البيئة و التنمية المستدامة تحتاج إلى تنظيم حملات تواصلية و توعوية لتحسيس المستهلك بمكانة الصوف و بقيمة هذه السلسلة مع العمل على المحافظة على تقاليد مربي الماشية سواء المهنيين أو الكسابة .

بالإضافة إلى استدامة مهارات و خبرات الصانعات التقليديات و مختلف العاملين في القطاع إلى جانب تنمية و تطوير أنشطة تحويل الصوف من خلال تحفيز القطاع الخاص على إحداث مقاولات صغرى و متوسطة بالإقليم فضلا عن التعريف بالفوائد المتعددة لهذه المادة الطبيعية كما نص على ذلك السيد عزيز بوينيان عامل صاحب الجلالة على إقليم الرحامنة .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-11-27
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: