Advert Test
MAROC AUTO CAR

إطلاق حافلة – مكتبة ستجوب المؤسسات التعلمية بإقليم الفحص – أنجرة

آخر تحديث : الأربعاء 27 نوفمبر 2019 - 5:52 مساءً
Advert test

إطلاق حافلة – مكتبة ستجوب المؤسسات التعلمية بإقليم الفحص – أنجرة

 ملوسة  – أطلقت مؤسسة “رونو” بالمغرب، أمس الثلاثاء بالمدرسة الابتدائية ملوسة، الجولة الثانية للحافلة المكتبة المتنقلة والتي ستجوب عددا من المؤسسات التعليمية بإقليم الفحص أنجرة.

وستحل الحافلة المكتبة، التي قامت بجولتها الأولى بمدينة الدار البيضاء، ب 14 مؤسسة تعليمية في جولة ستشمل 7جماعات قروية بإقليم الفحص أنجرة، وستتواصل إلى غاية 3 يناير المقبل، حيث ستقضي المكتبة أسبوعا بكل مدرسة.

وستقدم مبادرة الحافلة المكتبة، المنجزة بشراكة مع “مؤسسة هبة” و”جمعية الجسر”، لكل مؤسسة تعليمية تزورها هبة من الكتب والحوامل التربوية، بالعربية والفرنسية، لإغناء المكتبات المدرسية، كما ستنشط ورشات ثقافية وفنية وفق برنامج بيداغوجي وتفاعلي يتمحور بالأساس حول “التنمية المستدامة”.

كما قامت مؤسسة “رونو” بالمغرب بتأهيل المدرسة الابتدائية بملوسة والتي تضم 5 أقسام، حيث تم تأهيل الأسوار والأسقف وتجديد شبكات الكهرباء واستبدال الأبواب والنوافذ وإصلاح المرافق الصحية، وهو المشروع الرامي إلى تحسين ظروف تمدرس تلميذات وتلاميذ المنطقة.

وأبرز المدير العام لمجموعة رونو المغرب، مارك ناصيف، أن هذه المبادرة تندرج ضمن المسؤولية الاجتماعية للمجموعة، والتي تقوم على محورين أساسيين يتمثلان في السلامة الطرقية ودعم التربية والتعليم، موضحا أن المبادرة تجسد “الالتزام الطويل” للمجموعة في هذا المجال.

واعتبر السيد ناصيف، في كلمة بالمناسبة، أن هذا الالتزام يروم المساهمة في الحد من الهدر المدرسي وحث الأطفال على مواصلة التمدرس ودعم الولوج إلى التربية والتعليم، موضحا أن “الحافلة المكتبة هي أكثر من مكتبة، بل هي وسيلة لحث الأطفال عن التعبير على قدراتهم وتنمية مداركهم”.

على صعيد آخر، سجل أن مصنع مجموعة “رونو” بملوسة، ومنذ افتتاحه عام 2012 أصبح فاعلا محليا في المنطقة وقاطرة لدعم التنمية المحلية.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.غ

Advert test
2019-11-27
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: