Advert Test
MAROC AUTO CAR

الوزيرة نزهة بوشارب بأكادير في جلسة عمل مع والي جهة سوس ماسة

آخر تحديث : الأربعاء 27 نوفمبر 2019 - 7:49 مساءً
Advert test

الوزيرة نزهة بوشارب بأكادير في جلسة عمل مع والي جهة سوس ماسة

لحسن العثماني 

أكادير – حلت السيدة نزهة بوشارب وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير و الإسكان وسياسة المدينة، اليوم 27 نونبر في زيارة عمل لمدينة أكادير ، بهذه المناسبة، آلتقت السيدة الوزيرة بوالي جهة سوس- ماسة ، وذلك في إطار تجسيد التوجهات الملكية السامية، و الرامية إلى جعل سوس – ماسة جهة مفصلية وملتقى طرق حقيقي، يربط شمال المغرب بجنوبه، وفضاء لتنزيل النمودج التنموي ، و تسريعا لورش الجهوية المتقدمة ، من أجل تنمية ترابية عادلة و متوازنة و شاملة تتلاءم و خصوصيات كل جهة.

وخلال هذه الزيارة ، تم عرض مختلف المشاريع و الأوراش التي تم إطلاقهاوالمزمع تنفيذها والهادفة إلى تقليص التفاوتات الآجتماعية و الفوارق المجالية لضمان نمو شامل مسخر للآستجابة لآنتظارات المواطن .

و في تصريح لها أكدت السيدة الوزيرة، أن الوزارة منخرطة في تفعيل المقاربة الجهوية ،ودعت إلى ضرورة العمل على الإستثمار الأمثل للموقع الآستراتيجي للجهة لتعزيز البنى التحتية و تسريع إعداد منظومة للواجهة لمجموع أقاليم الجنوب ، لجعل جهة سوس ماسة ، كقطب حضري جذاب من شأنه المساهمة في المجهود التنموي للأقاليم الصحراوية.

وقد أشادت السيدة الوزيرة في معرض تدخلها،أنه يتوجب أن تتضافر جهود كافة المتدخلين لكي تتبوء الجهة ما تستحقه من مكانة كحلقة وصل بين الشمال والجنوب.

وفي نفس الإطار أشرفت السيدة الوزيرة على توقيع آتفاقية إطار بين الوكالة الحضرية بأكادير و شركة العمران لجهة سوس ماسة من أجل بناء المقر الجديد للوكالة بالحي الإداري.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2019-11-27 2019-11-27
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: