Advert Test
MAROC AUTO CAR

جهة بني ملال – خنيفرة ، تحتضن دورة تكوينية للمستشارات الحركيات

آخر تحديث : الجمعة 29 نوفمبر 2019 - 10:23 صباحًا
Advert test

جهة بني ملال – خنيفرة ، تحتضن دورة تكوينية للمستشارات الحركيات

لحسن العثماني

Advert Test

في إطار التعاون المثمر من أجل إيجاد الآليات الناجعة لتشجيع الحضور الملائم و الأوسع للمرأة ، وضمان تمتليتها المنصفة ترشيحا و آنتخابا في المجالس الجماعية، بآعتبار هذه الأخيرة محكا فعليا، و آنسجاما مع التوجيهات المولوية السامية الموصلة للمرأة المغربية .

كما جاء في الخطاب التاريخي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله , بمناسبة آفتتاح دورة البرلمان يوم الجمعة 10 أكتوبر 2008, والذي أحدث بموجبه صندوق الدعم لتشجيع تمثيلية النساء، ولترسيخ ثقة المواطن في الهيئات التمثيلية.

و ستحتضن الغرفة الفلاحية ببني ملال ، يوم الأحد فاتح دجنبر ، دورة تكوينية ثانية ، لفائدة النساء الحركيات بالجهة تحت شعار: ” تقوية قدرات مستشارات الجماعات الترابية في الحكامة و تدبير الشأن المحلي .”

وتسعى هذه الدورة الثانية التي تنظمها جمعية النساء الحركيات التي تترأسها السيدة نزهة بوشارب، بشراكة مع صندوق الدعم لتشجيع تمثيلية النساء ،إلى التوعية والتحسيس بأهمية المشاركة السياسية للنساء وإكسابهن المعارف الأساسية ، و تعزيز قدراتهن في تدبير الشأن العام محليا، إقليميا و وطنيا، وتأهيلهن إلى التدبير الفعال والتواصل الناجح مع المواطن، لما يتميزن به من واقعية و غيرة آجتماعية لخوض غمار الآستحقاقات الآنتخابية .

ومن المنتظر أن تعرف هذه هذه الدورة التكوينية مشاركة مئات من المستشارات بالجماعات الترابية بالجهة و بعض صقور الحزب بالجهة وثلة من الإعلاميين .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-11-29
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: