Advert Test
MAROC AUTO CAR

تنظيم عملية احاشة الخنزير البري بإقليم أزيلال

آخر تحديث : الخميس 28 نوفمبر 2019 - 8:41 مساءً
Advert test

تنظيم عملية احاشة الخنزير البري بإقليم أزيلال

أنوار بوشمامو

إقليم أزيلال – نظمت جمعية حجل الأطلس بآيت عتاب التي يترأسها رشيد ندير بتنسيق مع المديرية الإقليمية للمياه و الغابات بأزيلال عملية إحاشة للخنزير البري بالجماعة الترابية آيت عتاب ، هذه العملية التي عرفت مشاركة 14 قناصة ، تندرج في إطار الاستراتيجية المتبناة من طرف المديرية للحد من تكاثر الخنزير في النقط السوداء التي تشكل فيها هذه الحيوانات خطرا على ممتلكات الساكنة المحلية.

و تنبني هذه الإستراتيجية على جملة من التجارب المتعلقة بالتحكم في أعداد الخنزير وتتوافق ومخططي القنص وتدبير الوحيش للمديرية الإقليمية ، و تعتبر هذه الإحاشات وسيلة للحد والتخفيف من الأضرار التي تمس الضيعات الفلاحية والممتلكات الخاصة والعامة بما في ذلك الغطاء الغابوي والبنيات التحتية الأخرى  .

و أبرز المصدر ذاته أن عمليات الإحاشة تستند لجملة من المعايير المعلقة بالتتبع والتقييم مع كافة الفرقاء و ذلك من أجل تدبير مستدام لمشكل تكاثر أعداد الخنزير في النقط السوداء.

يشار إلى أن المديرية الإقليمية للمياه والغابات بأزيلال بتنسيق مع السلطات المحلية قامت بتسهيل المسطرة المتعلقة برخص الإحاشات سعيا إلى إنجاح هذه العملية و دعم الوسائل المتعلقة بسبل الأمان نظرا لما تخلفه الأعداد الكبيرة من أضرار.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-11-28 2019-11-28
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: