Advert Test
MAROC AUTO CAR

جمعية أدار سوس تناقش ندوة علمية بكلية اللغات والفنون والعلوم الانسانية آيت ملول

آخر تحديث : الخميس 28 نوفمبر 2019 - 10:05 مساءً
Advert test

جمعية أدار سوس تناقش ندوة علمية بكلية اللغات والفنون والعلوم الانسانية آيت ملول

اسماعيل كرايش

Advert Test

أكادير – نظمت جمعية ادار سوس ماسة (تكفل بشجرة) اليوم الخميس 28 نونبر، ندوة علمية حول الغطاء النباتي بسوس ماسة ودوره في التوازنات البيئية، وذلك بحضور رئيس جامعة ابن زهر وهو كذلك الرئيس الشرفي لأدار سوس، والدكتور حسن حمائز عميد كلية اللغات والفنون والعلوم الانسانية ايت ملول بالنيابة وهو كذلك عضو بجمعية أدار سوس ماسة،والدكتور محمد المسولي رئيس جمعية أدار المغرب، والأستاذة ليلى العمراوي استاذة جامعية شعبة الجغرافيا ورئيسة جمعية أدار سوس ماسة،وكذلك أساتذة جامعيين ومهتمين بموضوع الغطاء النباني بسوس ماسة.

وقد تم التطرف خلال هذه الندوة الى مجموعة من النقط التي تسب في أهمية الغطاء النباتي في التوازنات البيئية، حيث تحدث الأستاذ عبد العزيز والغازي حول وظائف الغطاء النباتي في التوازنات الايكولوجية،تم تطرقتا الأستاذتين نادية عاتقي وحسناء طنورجي حول أصناف النباتات الطبيعية بجهة سوس ماسة .

وتطرقت الاستاذة ليلى عمراوي حول تأثير الغطاء النباتي على المناخ الحضري،ليليها الأستاذ محمد عتيق والذي فصل في وضعية المجالات الخضراء بمدينة أكادير وضواحيها،تم تطرق الاستاذة فاطمة بولعجين حول دور الثرات النباتي بسهل تيزنيت في الحفاظ على التوازن البيئي،وناقش كذلك الاستاذين هشام اريفي وابراهيم الواكريمي التنوع النباتي في مشهد وادي تامري الأسفل، وفي ختام هذه الندوة العلمية تم مناقشة جميع المداخلات السابقة من أجل اغناء هذه الندوة العلمية المميزة.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-11-28 2019-11-28
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: