MAROC AUTO CAR

ترشيح الأحرار للباكالوريا حصريا على البوابة الإلكترونية للوزارة .

آخر تحديث : السبت 13 ديسمبر 2014 - 5:17 مساءً
Advert test

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أن إيداع ترشيحات الأحرار لاجتياز امتحانات الباكالوريا برسم دورة 2015 سيجري حصريا على البوابة الإلكترونية للوزارة، ابتداء من يوم غد السبت (13 دجنبر) إلى غاية 13 يناير 2015 كآخر أجل للترشيح.

أوضح بلاغ للوزارة، أن باب الترشيح لاجتياز امتحانات البكالوريا برسم دورة 2015 سيفتح بصفة “مترشحين أحرار” لغير الحاصلين على شهادة البكالوريا، والذين أنهوا الدراسة بالسلك الثانوي الإعدادي منذ ما لا يقل عن سنتين من بداية سنة الترشيح.

Advert Test

وأضاف البلاغ أنه، استنادا إلى مبدأ عدم قابلية شهادة البكالوريا للتقادم، كما هو الأمر بالنسبة لباقي الشهادات، تقرر عدم السماح للحاصلين على هذه الشهادة في إحدى الدورات السابقة، بالترشيح إلا في تخصص مغاير للتخصص الذي سبق لهم الحصول فيه على البكالوريا.

وأثارت الوزارة انتباه المترشحين والمترشحات الأحرار لاجتياز امتحانات البكالوريا إلى أنه تقرر، ابتداء من دورة 2016، حصر العدد الأقصى لدورات الباكالوريا المسموح للمترشح الحر باجتيازها في ثلاث دورات.

كما تقرر عدم قبول الترشح من جديد لكل من سبق له أن تخلف عن اجتياز الاختبارات الخاصة بهذه الامتحانات دون مبرر مقبول، ابتداء من دورة 2016

Advert test
2014-12-13 2014-12-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: