Advert Test
MAROC AUTO CAR

دورة تكوينية للتعاونيات بالمركب المندمج للصناعة التقليدية بقلعة السراغنة

آخر تحديث : السبت 30 نوفمبر 2019 - 10:23 صباحًا
Advert test

دورة تكوينية للتعاونيات بالمركب المندمج للصناعة التقليدية بقلعة السراغنة

أنوار بوشمامو 

Advert Test

قلعة السراغنة – في إطار استراتيجية وزارة السياحة و النقل الجوي و الصناعة التقليدية و الإقتصاد الإجتماعي لأجل الرفع من قدرات التعاونيات في المجال الفلاحي و الصناعي و الحرفي ، نظمت المديرية الإقليمية للصناعة التقليدية بقلعة السراغنة دورة تكوينية لفائدة مسيري التعاونيات المنتمين لقطاع الصناعة التقليدية و الفلاحية تحت شعار “من أجل تسيير أفضل للتعاونيات و انفتاح واعد على ثقنيات التسويق الرقمي” على مدى تلاثة أيام تشمل موائد مستديرة و ورشات يناقش من خلالها طرق و أساليب التدبير المالي و الإداري للتعاونيات و التسويق الإلكتروني .

و كشف عدد من الصناع التقليديين خلال هذه الدورة التكوينية عن نجاح مشاريعهم ، والحفاظ على الإستقرار الإجتماعي ، إلى جانب المساهمة في التنمية الاقتصادية المحلية، بعد انخراطهم في النظام التعاوني ، الذي أنقذ العديد من الحرف من الانقراض ، بفضل الإقبال المتزايد من طرف الزبناء على المنتجات التقليدية.

وأفاد العديد من الصناع أن انخراطهم في الأنظمة الحديثة للتعاونيات سينعش العديد من الحرف بما فيها الخياطة والحياكة والصياغة والنجارة وغيرها من الأنشطة و سيمكن من تحدي المشاكل التي تهدد بالحيلولة دون الاستمرارية و المقاومة أمام منتجات الصناعات العصرية في العديد من الأسواق .

كما ساهمت الدورة التكوينية الموجهة للمتعاونين و المتعاونات خاصة في مجال التسيير و التدبير من النهوض بمشاريع عديدة ، التي تحدت منتجاتها الأسواق المغربية و الدولية .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-11-30 2019-11-30
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: