Advert Test
MAROC AUTO CAR

تسليم الجائزة الكبرى للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الأفريقية لسنة 2019 لأفضل صورة وربوتاج فيديو ومقال صحفي

آخر تحديث : الإثنين 2 ديسمبر 2019 - 10:07 صباحًا
Advert test

تسليم الجائزة الكبرى للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الأفريقية لسنة 2019 لأفضل صورة وربوتاج فيديو ومقال صحفي

 الرباط – تم، اليوم السبت بالرباط ، تسليم الجائزة الكبرى للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الأفريقية(فابا) لسنة 2019 لأفضل صورة وأفضل ربورتاج فيديو وأفضل مقال صحفي، وذلك في اختتام أشغال الدورة الخامسة للجمعية العامة للفيدرالية .

Advert Test

وعادت الجائزة الكبرى لأفضل صورة للمصورة أهو سوزان كونان، من وكالة الأنباء الإيفوارية، فيما منحت جائزة أفضل روبورتاج فيديو، والتي أحدتثها الفيدرالية لأول مرة، للإيفواري سيلا كامونين .

 كما منحت جائزة أفضل مقال صحفي لكارمن ماريا سانتوس، من وكالة أنباء الرأس الأخضر (أنفور بريس) ، عن مقالها المعنون ب”طالما أن الله يمنحني القوة ، فسأكون سعيدا ومقبلا على تزيين الشوارع “.

 وعبرت  المصورة الصحافية أهو سوزان كونان ،بهذه المناسبة، عن اعتزازها بتتويج صورتها التي تظهر طفلا ، يحتمي من الأمطار وبشكل خطير بواسطة كيس بلاستيكي، وهو على ظهر أمه التي تساعد امرأة أخرى على رفع حمولة ثقيلة.

من جانبه،تسلم سيلا كامونين الجائزة الكبرى عن ربورتاج أعده حول المعاناة اليومية للنساء في لوكودجورو ببلدية أتيكوبي.

وأشاد كامونين بالجائزة التي تعد تتويجا لسنوات عديدة من العمل في الإعلام المتعدد الوسائط ، مشيرا إلى أن إحداث الجائزة الكبرى للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الأفريقية يندرج في إطار المبادرات التي تحفز على الجودة والتميز في وكالات الأنباء.

بدورها، أعربت السيدة سانتوس التي فازت بجائزة أفضل مقال صحفي، عن سعادتها بالفوز بهذه الجائزة ، مشيدة  بجهود الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الأفريقية في تشجيع التميز والابتكار في وكالات الأنباء الأفريقية.

وتم تسليم الجائزة الكبرى للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية في إطار  أشغال الدورة الخامسة للجمعية العامة للفيدرالية  المنعقدة ما بين 29 و30 نونبر الجاري.   وتشكل الفيدرالية الاطلسية  لوكالات الأنباء الإفريقية ،التي تضم حاليا حوالي عشرين وكالة أنباء أفريقية ، منصة مهنية لتعزيز تبادل الخبرات والاخبار والمنتجات متعددة الوسائط.

وتهدف  الفيدرالية التي تأسست  سنة 2014 ، إلى إقامة شراكة استراتيجية وتطوير العلاقات المهنية بين وكالات الأنباء. كما تتوخى المساهمة في تعزيز التدفق الحر للأخبار وتوطيد التعاون والتنسيق في المنتديات الإقليمية والدولية.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2019-12-02 2019-12-02
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: