Advert Test
MAROC AUTO CAR

فرق عالمية تشارك في المهرجان الدولي لفنون السيرك بمدينة خريبكة

آخر تحديث : الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 - 10:48 صباحًا
Advert test

فرق عالمية تشارك في المهرجان الدولي لفنون السيرك بمدينة خريبكة

انوار بوشمامو

Advert Test

خريبكة – مدينة خرييكة ستحتضن يومي 7 و 8 دجنبر 2019، فعاليات المحطة الرابعة، للمهرجان الدولي لفنون السيرك، بمشاركة فرقة من داخل وخارج المغرب، ضمنها، مصر ضيف شرف، هذه التظاهرة الكرنفالية والاحتفالية الفريدة والممتعة.

يرتقب أن يشارك في هذه التظاهرة الفنية والتي تنظمها جمعية ماركو للتربية والثقافة، بدعم من وزارة الشباب والرياضة والثقافة والمجمع الشريف للفوسفاط، وبالتعاون مع الخزانة الوسائطية أيضا فرقا فنية من إثيوبيا، والأرجنتين، والبرازيل، وفنزويلا، فضلا عن البلد المنظم المغرب.

وستعرف الدورة نقلا عن نفس المصدر فقرات متنوعة، من تكريمات وورشات يؤطرها خبراء ومتخصصين، ومسابقة رسمية، فضلا عن تنشيط الساحات بالمدينة، أبرزها تنشيط ساحة المجاهدين، من خلال اقامة قرية للأطفال طيلة أيام المهرجان، ستتفنن في تنظيم عروض متنوعة، وألعاب كراميس مجانية ومفاجآت.

ويسعى هذا المهرجان، الذي يركز أيضا على عدد من الورشات التكوينية، لتأطير الشباب وإدماجهم في المجال الفني، مع صقل مهاراتهم الفنية وتشجيعهم، الى خلق متنفس فني نوعي، وفضاء تواصلي بين مختلف البلدان المشاركة من اجل تبادل الخبرات والتجارب، وجعل فن السيرك، محطة إبداعية للتنمية، ونبذ كل اشكال العنف والانحراف، وترسيخ قيم السلام والتعايش بين الثقافات والشعوب.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-12-03 2019-12-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: