Advert Test
MAROC AUTO CAR

نزهة بوشارب تدعو المفتشين الجهويين إلى تتبع الديناميات المجالية لتخطيط أنجع

آخر تحديث : الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 - 11:28 مساءً
Advert test

نزهة بوشارب تدعو المفتشين الجهويين إلى تتبع الديناميات المجالية لتخطيط أنجع

لحسن العثماني

الرباط – أشادت السيدة نزهة بوشارب وزيرة إعداد التراب الوطني و التعمير و سياسة المدينة خلال استقبال المفتشات والمفتشين الجهويين للوزارة ، اليوم الثلاثاء 03 دجنبر 2019 بالدور الأساسي والحيوي الذي يلعبه المفتشين الجهويين لإعداد التراب الوطني و التعمير و الهندسة المعمارية في السهر على تنزيل الرؤية الآستراتيجية للوزارة على المستوى الترابي، وكذا بالمسؤوليات الجسام التي يتحملونهاجهويا عبر إشرافهم على حسن سير وتطبيق برامج الوزارة داخل نطاقهم الترابي .

ودعت السيدة الوزيرة ، إلى ترسيخ أسس الحكامة و خلق المناخ السليم لكسب رهانات إدارة عصرية مواكبة و مواطنة و فاعلة ، و إلى ضرورة بلورة مقترحات لإعطاء نفس جديد للمفتشيات الجهوية و إعادة تموقعها لمواكبة التحديات المطروحة يوفق بين ضروريات تهيئة مجالية آستباقية منسجمة و مستدامة و متطلبات الآستجابة للحاجيات الآنية و المستقبلية للمواطنات والمواطنين.

وواصلت قائلة : ” مضاعفة الجهود و تطوير مؤشرات العمل من أجل التفكير في آليات عمل جديدة تساهم في إعطاء نتائج إيجابية، عبر إعداد خارطة طريق معززة بأطلس خرائطي لكل جهة ، تتضمن برامج ومشاريع تدخل الوزارة وفق مقاربة شمولية، موحدة و مندمجة ” .

كما طالبت الوزيرة، المفتشين الجهويين بضرورة تتبع و تفعيل مخططات عمل الوزارة فيما يخص أجرأة أدوات التخطيط الترابي و دعم اليقظة والرصد ووضع منظومة للتتبع بإرسال تقارير شهرية للإنجازات وتقييم وقعها على المجال .

و في نهاية الاجتماع، دعت السيدة الوزيرة الكل الآنخراط بشكل إيجابي في مسلسل الجهوية المتقدمة و تحقيق الأهداف الكبرى للوزارة عبر الرقي بجادبية المجال ومواكبة نموه، و مواصلة العمل من أجل يقظة مجالية ، و أكدت أن باب الوزارة ، سيبقى مفتوحا على جميع الآقتراحات التي من شأنها إعطاء إضافة نوعية للعمل خدمة لقضايا المواطن و المواطنين في إطار تشاوري.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-12-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: