Advert Test
MAROC AUTO CAR

تدشين مقر المحكمة الابتدائية بتيفلت بعد إعادة تهيئته

آخر تحديث : الأربعاء 4 ديسمبر 2019 - 5:46 مساءً
Advert test

تدشين مقر المحكمة الابتدائية بتيفلت بعد إعادة تهيئته

 تيفلت – أشرف وزير العدل السيد محمد بنعبد القادر، اليوم الأربعاء، على تدشين مقر المحكمة الابتدائية بتيفلت بعد إعادة تهيئته، بحضور عامل إقليم الخميسات، السيد منصور قرطاح.

وتتكون هذه البناية القضائية، التي كلفت عملية تهيئتها ثمانية ملايين و770 ألف درهم، من ثلاثة طوابق تضم على الخصوص قاعتين للجلسات وقاعتين للمداولة ومكتبين للمسؤولين القضائيين ومكتبين للمسؤولين الإداريين و20 مكتبا آخر، وكذا فضاءات الاعتقال وقاعتين للأرشيف ومكتبين للتحقيق.

ورافق كل من الأستاذ هشام الرياني رئيس المحكمة الابتدائية بتيفلت والأستاذ محمد شنضيض وكيلا الملك بذات المحكمة وفد وزير العدل في زيارة تفقدية لمجموعة من المرافق المختلفة بالمحكمة، وقدمت له الشروحات الكافية عن كل المصالح والمرافق والخدمات التي تقدمها كل مصلحة على حدة،والتقنيات الحديثة المستعملة لمساعدة المتقاضين على معرفة مسار قضاياهم وتخفيف الضغط على المصالح القضائية الأخرى،مع توفير الإدارة المعلوماتية للقضايا وتقديم المعلومة القانونية والقضائية للمتقاضين.

وقال السيد بنعبد القادر في تصريح لصوت العدالة إن هذا التدشين، الذي حضره عامل إقليم الخميسات منصور قرطاح ،والسيد الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط حسن الداكي وورؤساء لبعض المحاكم المجاورة وعبد الصمد عرشان رئيس المجلس الجماعي لتيفلت ونائب برلماني عن دائرة تيفلت الرماني، ورئيس المجلس الاقليمي محمد لحموش، إضافة إلى مسؤولين قضائيين وبرلمانيين ومنتخبين ، ورجال سلطة ورجال أمن بمختلف تربهم وشخصيات أخرى،يندرج في إطار استراتيجية وزارة العدل الرامية إلى تحديث المحاكم وتقريب الخدمة القضائية من المتقاضين وعموم المواطنين. ونوه الوزير بنجاعة هذه المحكمة التي لم يمض على اشتغالها سوى بضعة أشهر، وتجاوبها مع الرغبة في تجويد الخدمات القضائية ومواكبة الإصلاحات الكبرى التي يعرفها ميدان القضاء في المغرب.

وتتكون هذه البناية القضائية التي كانت في وقت سابق مركزا للقاضي المقيم قبل ترقيتها إلى محكمة ابتدائية بموجب مقتضيات المرسوم رقم 2.17.688 المتعلق بتغيير الخريطة القضائية، والصادر بتاريخ 7 دجنبر 2017، من ثلاث طوابق: الطابق تحت الأرضي يتكون من فضاءات للأرشيف،فضاءات للإعتقال،مكتبان للاستنطاق،مكتبان للتحقيق، 3 مكاتبـ ، فيما يتكون الطابق الأرضي من مكتب الواجهة الأمامية، قاعتان للجلسات، قاعتان للمداولة، قاعة للمعلوميات، مكتب المحامين،أما الطابق العلوي فهو مخصص للمسؤولين القضائيين وقاعة للاجتماعات و16 مكتب.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2019-12-04 2019-12-04
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: