Advert Test
MAROC AUTO CAR

قلعة السراغنة تحتضن ورشة تكوينية حول “مسالك مشاركة الشباب في السياسات الترابية”  

آخر تحديث : الأحد 8 ديسمبر 2019 - 9:50 مساءً
Advert test

قلعة السراغنة تحتضن ورشة تكوينية حول “مسالك مشاركة الشباب في السياسات الترابية”  

انوار بوشمامو 

Advert Test

قلعة السراغنة نظم المكتب المحلي لمنظمة الشبيبة الاستقلالية بقلعة السراغنة بالقاعة الكبرى لمنتزه المربوح ورشته التكوينية الأولى في موضوع “مسالك مشاركة الشباب في السياسات الترابية” من تأطير الباحثة في قضايا الشباب و المجتمع المدني و المواطنة، الدكتورة رقية أشمال.

وتأتي هذه الورشة التكوينية في إطار سلسلة الدورات التكوينية التي تنظمها الشبيبة الإستقلالية لفائدة شباب و شابات الإقليم تحت شعار “التمكين السياسي للشباب مدخل أساسي نحو بناء مغرب الديمقراطية”.

الدكتورة رقية أشمال تطرقت في معرض ورقتها العلمية إلى ترسانة قوانين ، والسبل نحو تفعيل حقيقي لمقتضياتها ، بما فيها الدستور المغربي لسنة 2011 ومدونة الإنتخابات والقوانين التنظيمية للجماعات الترابية ، ومداخل المشاركة السياسية المفتوحة أمام المجتمع المدني والساكنة عموما، وكذلك العراقيل والإكراهات التي تحول دون التنزيل والإستغلال الأمثل لهذه المداخل ، وسبل تصحيحها ، وغايات المشاركة في السياسات الترابية بالنسبة للشباب وتمثلات الشباب والقضايا التي تدخل ضمن أولوياتهم، عبر بسط أرقام وإحصائيات مدعمة لذلك.

وقد عرفت الورشة التكوينية الإفتتاحية تفاعلا كبيرا بين المستفيدين و المستفيدات و الأخت رقية أشمال، كما لاقت استحسانا من لدنهم معبرين عن حاجتهم لمثل هذه المبادرات التي من شأنها أن تعزز و تقوي من الحضور الإيجابي للشباب في الحياة السياسية ومشاركتهم سواءا عبر الإهتمام أو الممارسة بهدف التأسيس لمغرب العدالة والحرية و الديموقراطية.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-12-08 2019-12-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: