Advert Test
MAROC AUTO CAR

مجلس جهة الداخلة وادي الذهب يدعم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بتجهيزات لفائدة الأقسام الدامجة بالداخلة

آخر تحديث : الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 - 9:53 مساءً
Advert test

مجلس جهة الداخلة وادي الذهب يدعم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بتجهيزات لفائدة الأقسام الدامجة بالداخلة

الداخلة – أشرفت السيدة خديجة بوكرن نائب رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، مرفوقة ببعض أعضاء المجلس، على عملية التسليم لمجموعة من التجهيزات و الأدوات تتنوع بين عتاد مكتبي، عتاد ديداكتيكي، و أدوات مدرسية، بالإضافة إلى وسيلة نقل لفائدة تلاميذ الأقسام الدامجة “الأطفال في وضعية إعاقة”، بمدرستين هما أم التونسي و لكلات، و تبلغ التكلفة الإجمالية لكل منهما 352080.00 درهم و 425000,00، و التي تأتي في إطار إتفاقية الشراكة التي تجمع المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب، بالأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين.

Advert Test

و تأتي هذه المبادرة ضمن سيرورة اهتمام المجلس بالشق الاجتماعي بمافي ذلك ميادين الصحة والتعليم ودعم الفئات الهشة والمسنين والمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة بالجهة، و إحتفالا باليوم العالمي للشخص المعاق من خلال دعم التربية الدامجة كمقاربة للتربية و التعليم، تكمن أهميتها في إيجاد البنيات الملائمة لتحقيق تعلم جيد يستجيب للخصوصيات و الإحتياجات، و تنطلق من مبدأ الحق في التربية و التعليم للجميع.

يذكر أن المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب تربطه إتفاقية شراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة، تهدف إلى النهوض بهذا القطاع الحيوي عبر مجالات تدخل متعددة كبناء وصيانة و تجهيز المؤسسات التعليمية ودعم تمدرس التلاميذ في العالم القروي والمنحدرين من أسر معوزة، إضافة إلى برامج الدعم التربوي التي تروم مساعدة التلاميذ في الإعداد للإمتحانات الإشهادية، ودعم مختلف الأنشطة والتظاهرات التي تنظمها الأكاديمية.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-12-10 2019-12-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: