Advert Test
MAROC AUTO CAR

قافلة المديرية الإقليمية لوزارة الصحة تحط الرحال بجماعة تبانت

Last Update : الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 10:03 مساءً
Advert test

قافلة المديرية الإقليمية لوزارة الصحة تحط الرحال بجماعة تبانت

انوار بوشمامو

Advert Test

إقليم أزيلال – تنزيلا لبرنامج مديرية وزارة الصحة بإقليم أزيلال نظمت هذه الأخيرة قافلة طبية متعددة التخصصات بمدرسة اكلوان، جماعة تبانت بمشاركة الأطر الطبية المتخصصة بالمستشفى الإقليمي بأزيلال وبتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة ببني ملال خنيفرة وبشراكة مع جمعية أطلس للصحة بأزيلال ودعم من السلطات المحلية والإقليمية.

وقد تميز هذا الموعد التطبيبي والتحسيسي، بإجراء فحوصات مجانية لفائدة قاطني جماعة تبانت أشرف عليها خيرة الأطباء والأخصائيين الناشطين بالمستشفى الإقليمي الأطلس الكبير بأزيلال وهمت الإختصاصات التالية: داء السكري والغدد، أمراض النساء والتوليد، الطب العام، قياس البصر، تقويم النطق والسمع والترويض الطبي والعلاج الفيزيائي و طب الأطفال ، بالإضافة الى توزيع الأدوية الصيدلانية على المستفيدين.

هذا وعرف هذا الورش الإجتماعي والصحي، تنظيما متميزا من قبل المديرية الإقليمية لوزارة الصحة تحت إشراف مباشر من السلطات المحلية و الإقليمية في شخص السيد محمد العطفاوي عامل صاحب الجلالة على إقليم أزيلال ، حيث استفاد أزيد من 1171 شخص من خدمات القافلة الطبية المجانية.

وفي هذا الصدد، أكد المدير الإقليمي لوزارة الصحة عادل آيت حدو أن هذه الحملة هي إيذان بتنظيم حملات أخرى ستهم على وجه الخصوص المناطق القروية على مستوى إقليم أزيلال والبعيدة عن مراكز العلاج والاستشفاء ، ولم يفوت ذات المتحدث الفرصة دون أن يشيد بمجهودات كافة أعضاء القافلة من أطباء وأخصائيين ومتطوعين في إنجاح هذه الأوراش الإجتماعية ، مشيدا وشاكرا في الآن ذاته كل المتدخلين في إنجاح هذه الحملة الطبية. يذكر أن تنظيم مثل هذه القوافل الطبية التطوعية في هذه الفترة من السنة التي تعرف موجة برد قارس تعتبر من أنجح الأوراش وهي عاقدة العزم على تنظيم قوافل طبية لعديد المناطق النائية التي تفتقر للخدمات الطبية ، وعيا منها بأهمية هذا العمل الإنساني النبيل وسعيا منها لتكريس مفهوم الصحة للجميع .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-12-11
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا