Advert Test
MAROC AUTO CAR

جمعية جيوبارك مكون تنظم حملة تنظيف وتحسيس واسعة بالموقع السياحي اوزود

Last Update : الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 10:01 مساءً
Advert test

جمعية جيوبارك مكون تنظم حملة تنظيف وتحسيس واسعة بالموقع السياحي اوزود

انوار بوشمامو 

Advert Test

شلالات ازود – في إطار الاحتفال باليوم العالمي للجبل الذي يخلد كل 11 دجنبر من كل سنة وفي إطار التنسيق بين جمعية جيوبارك مكون والشبكة العالمية للمنتزهات الجيولوجية تم اليوم الأربعاء 11 دجنبر الجاري تنظيم حملة واسعة للتحسيس بأهمية المواقع الجيولوجية والطبيعية في خلق فرص التنمية والتشغيل من خلق النظافة و حماية البيئة والتربية على المواطنة حيث نظم هدا النشاط بشراكة بين جمعية جيوبارك مكون ومجلس جهة بني ملال خنيفرة وعمالة إقليم أزيلال والمجلس الإقليمي لأزيلال ومجموعة الجماعات الأطلس والجماعة الترابية لآيت تاكلا والسلطات المحلية والجمعيات المحلية بكل من أزيلال واوزود وجمعية المرشدين السياحيين الجبليين وأرباب المأوي السياحية الجبلية و جمعية أرباب القوارب باوزود وثانوية اوزود والعديد من الفعاليات المهتمة بالبيئة والتنمية المستدامة.

وقد تميز اليوم التحيسيسي لتنظيم حملة نظافة واسعة بموقع اوزود وتسليم 10 حاويات حديدية لفائدة الجماعة الترابية قصد تتبيتها بالموقع كما تم توزيع عدة منشورات تحسيسية لفائدة أرباب المطاعم والمحلات التجارية للتعريف بالموقع وأهميته الإيكولوجية وضرورة حمايته والاعتناء بزواره . وقد اعطى رئيس المجلس الجماعي لايت تكلا بمعية طاقم ممثل للجهة انطلاق هذه المبادرة التي لقيت استحسانا من طرف عموم الساكنة كما تم توزيع سلات المهملات على مختلف النقط السوداء بالمركز.

وقال هشام وديع رئيس تعاونية ريتاج باوزود ، إن الهدف من هذه الحملة هو تحسين المنظر العام للموقع والحفاظ على البيئة.

وتم خلال هذه الحملة تنظيف موقع اوزود والشلالات وتحسيس أصحاب المحلات والساخنة المحلية بأهمية النظافة ، وكذا تنظيف كل ازقة الموقع في مبادرة استحسنها الجميع حيث انخرط الكل بمسؤولية في انجاح هذه البادرة التي تعد الاولى بشلالات اوزود .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-12-11 2019-12-11
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا