Advert Test
MAROC AUTO CAR

اللجنة المحلية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالسمارة تعقد اجتماعها الأول

آخر تحديث : الخميس 12 ديسمبر 2019 - 4:04 مساءً
Advert test

اللجنة المحلية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالسمارة تعقد اجتماعها الأول

هشام العباسي 

السمارة – في إطار الاجتماعات الدورية، عقدت اللجنة المحلية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالسمارة، اليوم الأربعاء 11 دجنبر 2019 ، اجتماعها خصص للدراسة المقترحات المدرجة 2019/2023، بقاعة الاجتماعات بمقر عمالة السمارة وتم خلال هذا الاجتماع، الذي ترأسه رئيس الدائرة السمارة، السيد عبد الكبير الكراب بحضور رئيس قسم العمل الاجتماعي للعمالة الإقليم السيد حمدي الدخيل، وبمشاركة أعضاء اللجنة المحلية ورؤساء المصالح الخارجية، بالاضافة إلى مكتب الدراسات الذي عرض تشخيص ترابي أولي في إطار المرحلة الثالثة للحكامة المحلية .

الاجتماع افتتحه باشا الإقليم بكلمة ترحيبية بالحضور قبل أن يتطرق إلى الإطار العام الذي يروم إلى العملا بالتعليمات الملكية السديدة، فإن المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2019-2023، تهدف بالأساس إلى ترسيخ قيم العدالة الاجتماعية والكرامة، واستشراف المستقبل وزرع الأمل، من خلال اعتماد مقاربة شمولية، ترتكز على أربعة برامج متناسقة ومتكاملة تضمن إسهام كل الفاعلين في المجال الاجتماعي.

هذا بالإضافة الى عرض تشخيص ترابي أولي في إطار المرحلة الثالثة للحكامة المحلية وكذلك تدارك الخصاص المسجل على مستوى البنيات التحتية، والخدمات الأساسية، بالمجالات الترابية الأقل تجهيزا، وبرنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشة، وكذا برنامج تحسين الدخل، والإدماج الاقتصادي للشباب، إضافة إلى برنامج الدعم الموجه للتنمية البشرية للأجيال الصاعدة.

من خلال الاعتماد على دعامات متعددة تشمل اعتماد ثقافة المشاركة، وتجديد آليات الحكامة، وتبني سياسة التعاقد، ومنظومة الشراكة المتجددة، وتكريس التدبير المندمج للمشاريع ضمانا للالتقائية بين مختلف البرامج القطاعية لمؤسسات الدولة والجماعات الترابية وانسجاما مع مستجدات الجهوية المتقدمة واللاتمركز الإداري، كما سيتم إعادة تحديد مهام أجهزة الحكامة الحالية، بالشكل الذي يضمن لها النجاعة والفعالية في المستوى المجالي الذي تشتغل فيه.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-12-12 2019-12-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: