Advert Test
MAROC AUTO CAR

دورة تكوينية لتقوية قدرات المستشارات الحركيات في الحكامة و تدبير الشأن المحلي بوجدة 

Last Update : الجمعة 13 دجنبر 2019 - 8:27 مساءً
Advert test

دورة تكوينية لتقوية قدرات المستشارات الحركيات في الحكامة و تدبير الشأن المحلي بوجدة 

لحسن العثماني

Advert Test

وجدة – يحتضن فندق أطلس أوريو بمدينة وجدة ، غد السبت 4 1 و الأحد 15 دجنبر ، أشغال دورة تكوينية حول ” تقوية قدرات مستشارات الجماعات الترابية في تدبير الحكامة و تدبير الشأن المحلي” وتعزيز مكانتها من أجل تجويد أدائها في التدبير السياسي ، والتي تنظم من طرف حزب الحركة الشعبية بشراكة مع “صندوق الدعم المخصص لتشجيع تمثيلية النساء” التابع لوزارة الداخلية.

وفي آتصال هاتفي لجريدة ” مملكتنا ” بالسيدة سناء القشماري المكلفة بلجنة الإعلام والتواصل بمنظمة النساء الحركيات ، أوضحت أن هذه الندوات والورشات التكوينية ، تندرج ضمن سلسلة الدورات التي أطلقها الحزب بكل جهات المملكة من أجل تعزيز قدرات المستشارات الجماعات الترابية، و تأتي أيضا في إطار تفعيل مقتضيات دستور 2011 ، وقوانين الجماعات الترابية المتعلقة بالمشاركة النسائية، وتنزيلا للآلتزامات الدولية للمملكة في مجال حقوق الإنسان ،خصوصا ما يتعلق بالحقوق السياسية والمدنية للمرأة ،وتقوية مكانتها الآجتماعية بالجماعات الترابية.

وأضافت أن تعزيز المشاركة السياسية للنساء في المؤسسات السياسية شرط أساسي في النمودج التنموي والتنمية. كما دعت كل الحركيات إلى الإصرار على إظهار قدراتهن السياسية لتقديم الأفضل والتأسيس لوطن أكثر تطورا وتقدما بطعم نون النسوة .

و جدير بالذكر ، أن الدورة التكوينية تشرف عليها منظمة النساء الحركيات على مدى يومين ، حسب البرنامج التالي:

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-12-13 2019-12-13
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا